الرئيسية / المرأة / خطر مميت يحيط بالحوامل في زمن كورونا

خطر مميت يحيط بالحوامل في زمن كورونا

مجلة وفاء wafaamagazine

كشفت دراسة حديثة عما أسمته “خطرا مميتا” يحيط بالحوامل في الحقبة الزمنية التي يتفشى فيها فيروس كورونا المستجد وعدوى الفيروسات التاجية الجديدة.

وأوضحت الدراسة الاسبانية المنشورة في موقع “تايمز نيوز ناو” أن النساء الحوامل هن الفئة “الأكثر تهديدا” للإصابة بالالتهاب الرئوي وعدوى “كوفيد 19″، وخاصة النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 30 و40 عاما.



ووجدت الدراسة أن النساء الحوامل اللواتي ظهرت عليهن أعراض فيروسات التاجية لديهم فرصة أكبر بنسبة 61.5% للإصابة بالالتهاب الرئوي مقارنة بمتوسط خطر بنسبة 25% للنساء بشكل عام بين 30 و40 سنة في إسبانيا.

وحذر الخبراء من أن النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بأعراض حادة من عدوى “كوفيد 19″، على الرغم من عدم وجود دليل يشير إلى أن فيروس “كورونا” المستجد، يصيب النساء الحوامل بشكل مختلف عن غيرهن.


وبحسب الدراسة ، فقد وجدت أقسام التوليد والأمراض المعدية في مستشفيات مدريد أن خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي الحاد من كوفيد 19، في المرضى الحوامل مرتفع ومتفوق على النساء من نفس العمر”.

وقام الباحثون بتتبع معلومات وحالة 52 امرأة حامل بالغة ثبتت إصابتهن بفيروس كورونا المستجد في الفترة بين 6 مارس و5 أبريل.

ومن بين هؤلاء النساء أصيبت 32 امرأة بالتهاب رئوي حاد “كوفيد 19″، وأكثر من نصفهن احتجن إلى التنفس الصناعي.

لكن الدراسة أشارت الدراسة إلى أن معظم النساء الحوامل المصابات بـ”كوفيد 19″، لا يحتجن إلى “ولادة مبكرة” أو مستحثات المخاض، حيث تطلبت حالة 3 نساء فقط إجراء عملية ولادة قيصرية، بسبب أمراض الجهاز التنفسي.

 

 

 

 

 

 

 

سيدتي

عن H.A