الرئيسية / آخر الأخبار / روحاني: الأعداء قلقون من قوة إيران ووحدتها واستقرارها

روحاني: الأعداء قلقون من قوة إيران ووحدتها واستقرارها

مجلة وفاء wafaamagazine

أكد الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني أن “الأعداء اليوم قلقون من قوة إيران ووحدتها واستقرارها الأمني”، مؤكدا ضرورة أن “يكون الجيش عقائديا وثوريا”. وفي بيان اصدره بمناسبة يوم الجيش الذي يصادف الاحد، قال روحاني إن “كل الشعوب تفتخر بجيوشها القوية، كما أن الجيوش تفخر بشعوبها، الى جانب ذلك فإن الحكومات بدون جيش قوي وشعب حي ستكون ضعيفة”.

وأوضح الرئيس الايراني أن “المؤسسات العسكرية في البلاد بما فيها الجيش والحرس الثوري باتت اليوم أكثر حرفية من أي وقت مضى، كما أنها تعرف مسؤوليتها بدقة”. وأشار روحاني الى أنه “عندما قرر الشعب الايراني قبل 42 عاما التخلص من الدكتاتورية والنظام الملكي، فإن الجيش اتخذ خياره النهائي ووقف الى حانب الشعب وهذا هو الفرق بين الجيش الايراني والجيوش الاخرى في المنطقة”.

كما رأى الرئيس الايراني أن “مهمة الجيش مهمة وطنية لأنه في موقع يحتاجه الشعب”، مؤكداً “ضرورة أن يتمسك الجيش بأن يكون جيشاً وطنياً عقائدياً وثورياً لايران وشعبها العظيم”. واضاف “يعتمد الأمن القومي لإيران على الحفاظ على وحدة أراضيها، ولا يمكن تحقيق الحفاظ على وحدة أراضي إيران إلا في ظل حماية الوحدة الوطنية، ولا يمكن تحقيق الوحدة الوطنية لإيران إلا من خلال سيادة الشعب”.

واشاد روحاني بدور الجيش الايراني في السنوات الاربع الاخيرة من الحرب الاقتصادية، معتبرا ان “هذا الدور لا يقل عن دوره في فترة الدفاع المقدس”، لافتاً إلى أنه “في هذه السنوات الصعبة من الحرب الاقتصادية، جهزت الحكومة الجيش والقوات المسلحة بأحدث الأسلحة. ولم تكن معنويات العسكريين، ومعداتهم في أي وقت أفضل مما هي عليه اليوم”.

عن Z H