الرئيسية / آخر الأخبار / طعمة: لقضاء جريء حر مستقل

طعمة: لقضاء جريء حر مستقل

مجلة وفاء wafaamagazine

شدد النائب نضال طعمة في بيان اليوم، على أن “القضاء ضمانة”. وقال: “عندما تتحرر التعيينات القضائية قبل التشكيلات من التدخلات السياسية، نستطيع أن نتوق إلى عدالة ونأمل بإصلاح في هذا البلد الممزق”.

وسأل: “هل يكفي أن تدعو السلطة التنفيذية ومن يمثلها في الوزارة إلى ثورة قضائية أم حري بنا أن نقول للسياسيين ويقول السياسيون لبعضهم إرفعوا أيديكم عن القضاء؟ لنقل معا نعم لقضاء جريء حر مستقل، ولنسع عمليا إلى تحقيق ذلك ميدانيا”.

واعتبر أن “الاستمرار في تعطيل تشكيل الحكومة مؤشر سلبي، مما يبرر لعواصم العالم فقدان الأمل من هذا البلد الذي يحتاج لكي ينهض إلى مساعدة جميع أشقائه وأصدقائه. ويكاد يكون الرئيس سعد الحريري الرجل الوحيد القادر فعلا أن يؤمن جسر تواصل مع معظم العواصم العربية والعالمية، وحراكه في هذا المجال واضح وجلي، فيما يكتفي بعض المتفرجين بانتقاده، وكأن المطلوب أن نجلس ونستكين خاضعين لمحاولاتهم فرض خياراتهم على الجميع. وفي إطار السعي إلى استعادة الثقة الدولية، حبذا لو نستطيع فعلا أن نسابق الوقت، ونقنع العالم بنيتنا الحقيقية بإصلاح واقعنا، لئلا تجد هذه الدول نفسها ملزمة بمنطق فرض عقوبات على شخصيات سياسية لبنانية. عسى هذا الضغط يفتح كوة في جدار الأزمة”.

وقال: “مؤشر الارتفاع الجنوني للأسعار مستمر في إذلال المواطنين وسرقة ما تيسر بين أيديهم من بقايا أموالهم. فهل المطلوب مزيد من محاولات تركيع هذا الشعب، ليرتاحوا من صوته نهائيا؟ هل المطلوب أن نشهد الانتحار الجماعي ونسكت؟ لن يسكت الشعب وسيحمل التاريخ معطلي تشكيل الحكومة مسؤولية كبرى. فلماذا يحاول البعض أن يورث مدرسته السياسية عبء الخيارات التي تصل دائما إلى حائط مسدود، والمواقف التي تجعل سبل الاتفاق على حل شبه مستحيل؟”

وختم: “يبقى الأهم أن يعي هؤلاء خطورة ما يفعلون، ولعل إزالة العوائق من طريق تشكيل الحكومة هو أكثر ما يمكن أن يقدمه هؤلاء للشعب”.

عن Z H