الرئيسية / سياسة / عدوان: وجودنا في الحكومة يخدم ممارسة الدور الذي يجب أن نمارسه أكثر من وجودنا خارجها

عدوان: وجودنا في الحكومة يخدم ممارسة الدور الذي يجب أن نمارسه أكثر من وجودنا خارجها

الإثنين 14 تشرين الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

لفت نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب ​جورج عدوان​، إلى أنه “عندما تدرجت الأرقام كان من الطبيعي أن نصل إلى هذا المكان والمشكلة أن أكثرية الطبقة السياسية ترفض الاعتراف بالأرقام ولكن الآن وصلنا إلى ساعة الحقيقة”، معتبرًا أن “هناك الكثير من المسؤولين لا يملكون القدرة لقراءة الأمور على حقيقتها وهناك جزء آخر يعرف ولكن مصالحه قبل ​الدولة​ الناس”.

وشدد عدوان في حديث اذاعي على أن “هناك خطأ جوهريًا في تركيبة الأمور، وهذا الخطأ هو أنه عندما ألغينا نظام المعارضة والموالات ضربنا الدولة وما ألغاه هو وجود فائض قوة سببه سلاح “​حزب الله​”، أدى إلى إجبارنا على إقامة حكومة لا علاقة لها بنتائج ​الانتخابات​ عام 2009 مثلًا”، مبينًا أنه “منذ 2005 إلى حد الآن كان تمثيلنا رمزي والمشاركتين الفعليتين هما في الحكومتين الأخيرتين وفي هاتين كان آداءنا فعال بشهادة الجميع”.

وأشار إلى أن “وجودنا في ​الحكومة​ يخدم ممارسة الدور الذي يجب أن نمارسه أكثر من وجودنا خارجها”، معتبرًا أنه “لولا معارضة “القوات” على ملف الكهرباء في الحكومة السابقة لما وضعت إلى مسارها الصحيح واستطعنا أن نقرّ كيفية تطبيقها بشكل شفاف”.

وأضاف عدوان: “هناك فريق في الحكومة قال إن الهم الوحيد هو إقامة ​الموازنة​ فحسب ولكننا قلنا بوضوح إذا قمنا بالموازنة من دون إصلاحات لا يكفي، علينا أخذ تدابير جذرية إصلاحية بعد الموازنة”، لافتًا إلى أن “المشكلة اليوم هي أن لا أحد يريد الدخول في التنفيذ، ونحن ضد جلب ​المال​ قبل أن نقوم بإصلاحات”.

وسأل: “إذا لم نشكل هيئة ناظمة، من يراقب التنفيذ غير مجلس الإدارة والهيئة الناظمة؟”، مؤكدًا أنه “إن قدمنا أفضل موازنة للعام 2020 بما هو متاح فذلك لن يكفي، إن لم تكن هناك تدابير اليوم وخلال تطبيق الموازنة وما بعدها”.

وأوضح عدوان “أننا نحاول تأخير الانهيار وما يجب فعله هو تغيير الحكومة ودور الأحزاب السياسية هو الموافقة على كل المجالات ويأتي أخصائيين ضمن اختصاصهم للعمل على كل الملفلات”، معتبرًا أن “أكثرية الوزراء لا يعرفون في ملفاتهم ونحن لا نريد أن نكون حقل تجارب”. وفق النشرة

عن WB