الرئيسية / المرأة / الطالبة بتول غدار.. “من التميز في اللبنانية إلى التفوق في فرنسا”

الطالبة بتول غدار.. “من التميز في اللبنانية إلى التفوق في فرنسا”

الاثنين 01 تموز 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

حققت خريجة الجامعة اللبنانية الطالبة بتول غدار المرتبة الأولى على دفعتها في نتائج الماستر – 2 (اختصاص الصحة البيولوجية) بعدما حصلت على معدل علامات 17،287 على عشرين علامة.

وفي رسالتها التي أعدتها لنيل شهادة الماستر -2، درست الطالبة غدار التأثير السلبي لزيادة الوزن والسكري على الدماغ ولا سيما الشرايين الدموية والخلايا الجذعية باستعمال سمكة الـ (zebra fish) كنموذج علمي.

غدار التي أنهت دراسة الماستر – 2 في جامعة (Universite de la REUNION) في جزيرة الرييونيون الفرنسية بموجب منحة من برنامج Erasmus – plus، حائزة إجازة في العلوم الطبيعية وماستر – 1 في البيولوجيا الحيوانية من كلية العلوم في الجامعة اللبنانية.

وتنوي غدار متابعة دراسة الدكتوراه في (Universite de la REUNION) وفق مشروع أوّلي لأطروحة بعنوان: “تأثير بعض النباتات من (Reunion island) على العوارض السلبية للدماغ في حالة زيادة الوزن والسكري وإمكانية استخراج علاج منها”.

وعن دراستها في الجامعة اللبنانية تقول الطالبة غدار: “قدّمت لنا هذه الجامعة الكثير وزودتنا بخلفية علمية قوية مقارنة بزملائنا الفرنسيين، وأنا أفتخر بأنني من خريجي هذه الجامعة الوطنية”.

الوكالة الوطنية

عن WB