الرئيسية / متفرقات / 18 قتيلاً على الأقل بانهيار جدار جراء أمطار غزيرة في بومباي

18 قتيلاً على الأقل بانهيار جدار جراء أمطار غزيرة في بومباي

الثلاثاء 02 تموز 2019

لقي ما لا يقلّ عن 18 شخصاً مصرعهم في بومباي فجر الثلاثاء في انهيار جدار جراء أمطار موسمية غزيرة هطلت على العاصمة المالية للهند، بحسب حصيلة رسمية جديدة.

وسقط السياج قرابة الساعة الثانية فجراً في حي فقير ما أدى أيضاً إلى إصابة العشرات بجروح، فيما حاولت فرق الإنقاذ البحث عن ناجين بين الحطام. 

وقال شاهد عيان كان في المكان لقناة “ان دي تي في” إنه انتشل فتاةً تبلغ من العمر 10 سنوات كانت محاصرة بين الحطام. وأضاف “كانت ترجونا أن نعطيها ماء. وعناصر الإطفاء يفعلون ما بوسعهم لإنقاذها”. 

وقعت المأساة في الوقت الذي شهدت فيه المدينة الساحلية البالغ عدد سكانها حوالى 20 مليون نسمة هطول أمطار غزيرة لليوم الثاني على التوالي، ما أدّى إلى توقّف الحركة فيها بصورة شبه تامّة.

وأعلنت السلطات الثلاثاء يوم عطلة رسمية في المدينة ونصحت سكانها جمياً بالبقاء في منازلهم. وتم إغلاق المدارس والجامعات في بومباي. 

ويبقى المدرج الرئيسي في مطار بومباي الدولي غير صالح للاستعمال بسبب طائرة عالقة أمامه، خرجت عن السيطرة عند هبوطها مساء الأحد، بدون أن يسفر الحاث عن جرحى. 

وألغيت أو حولت أكثر من 100 رحلة. 

وكتبت إدارة المطار على تويتر “حالياً، يجري استخدام المدرج الثانوي، وتبذل فرقنا أقصى الجهود لإعادة تفعيل المدرج الرئيسي وقد يتطلب ذلك نحو 48 ساعة”. 

وأكدت وكالة “سكاي ويذر” بلوغ معدل الأمطار في أنحاء عديدة من بومباي ليل الإثنين-الثلاثاء حوالى 350 مليمتراً مّا أدّى إلى فيضانات غمرت المناطق المنخفضة من المدينة.

عن WB