الرئيسية / محليات / الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية ردت على جبق: اين اصبح مبلغ 33 مليار المرصود لتكاليف السلسلة للموظفين ؟

الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية ردت على جبق: اين اصبح مبلغ 33 مليار المرصود لتكاليف السلسلة للموظفين ؟

الخميس 04 تموز 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

اصدرت الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان بيانا ردت فيه بيان المكتب الاعلامي لوزير الصحة العامة جميل جبق اعتبرت انه يتضمن بعض المغالطات ضمنا و منها على نحو المثال لا الحصر ان الحكَم في تنفيذ القوانين ضمن مؤسسات القطاع العام هو مجلس شورى الدولة. وهذا خطأ فادح فالمسؤول عن تطبيق القوانين ومراقبة تطبيقها هو من صلاحية التفتيش المركزي”.

وذكر ان وزارة الصحة بذلت ما يمكنها في صرف المستحقات وقد نسي معاليه ان المستشفيات الحكومية لها 6 دفعات عن 3 اشهر في ذمة الوزارة(3 مقطوع +3 غير مقطوع) عن 2018 و12 دفعة (6 مقطوع+ 6 غير مقطوع) عن 2019.
وبهذا يكون لنا 9 اشهر اي 18 استحقاقا.

بالاضافة لذلك هناك مبلغ 33 مليار كان قد رصد في موازنة السنة الماضية لأجل تكاليف السلسلة لموظفي المستشفيات الحكومية فأين اصبح؟

ودعت الى اعطاء المستشفيات كل مستحقاتها وتساءلت اين الوعودالتي اطلقتها في 9 آذار. 

وذكر البيان الوزير جبق انه “وعد ممثلي المستشفيات خلال شهرين كحد اقصى ببدء الانفراجات على المستوى المالي للموظفين، وها نحن نشهد ترد واضح فهل لك ان تخبرنا ماذا حصل؟ 
ووجهت الهيئة بعض الاسئلة الى وزير الصحة منها: لماذا اتعاب الأطباء تصل الى حساباتهم المالية وهم متعاقدون مع المستشفيات، اما نحن موظفي الملاك المتعاقدين ننتظر حسناتكم وفتات خبزكم؟وهل سنشهد في عهدكم انتهاء مأساة موظفي المستشفيات الحكومية ام ستتكرس اكثر فأكثر؟وهل سنلقاك لنشكيك همومنا ويستقبل مكتبك ملائكة الرحمة اعتزازا ام اننا سنراك فقط مواكبا لاعتصامات المستشفيات الخاصة”؟ 

تلك اسئلتنا نتمنى اجابة تشفي صدور الجياع والمحرومين من زملائنا”. 

عن H.A