الرئيسية / سياسة / بري: موضوع القرار بشأن العمال الفلسطينيين في لبنان انتهى

بري: موضوع القرار بشأن العمال الفلسطينيين في لبنان انتهى

الخميس 18 تموز 2019


مجلة وفاء wafaamagazine

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يقول إن موضوع القرار بشأن العمال الفلسطينيين انتهى، مؤكداً أن الوضع سيعود كما السابق، ووزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان يقول إنه أعطى تعليماته “لتسريع إعطاء إجازات العمل لهم.

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إن موضوع القرار بشأن العمال الفلسطينيين انتهى، داعياً وزير العمل إلى عقد ​مؤتمر​ صحافي وإعلان ذلك.

بدوره، أفاد مراسل الميادين أن بري وردّاً على مطالبة عضو كتلة الوفاء للمقاومة في مجلس النواب علي عمّار في مستهل جلسات اليوم الثالث من جلسات مناقشة الموازنة في المجلس، أكّد أن الوضع بالنسبة للاجئين الفلسطينيين سيعود كما السابق.

وفي مستهل الجلسة طلب النائب عمّار الكلام فقال إن”أحداً لم ينم بسبب احتجاجات الفلسطينيين في المخيمات، والوضع اقترب من الانفجار ويجب تداركه وإلاّ سيكون الوضع خطيراً”.

وفي مؤتمر صحافي له خارج قاعة مجلس النواب قال وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان “لقد أعطيت تعليماتي لتسريع إعطاء إجازات العمل للفلسطينيين”.
ولليوم الثالث على التوالي تستمر الاحتجاجات في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان تنديدًا بقرار وزير العمل، وأغلق المتظاهرون مداخل مخيّمات عين الحلوة والبص والرشيدية والبرج الشمالي ونهر البارد بالإطارات المشتعلة والعوائق.

وفي وقت سابق قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنَّ هناك عدداً من القضايا التي تستدعي الحوار العاجل مع لبنان لأن فلسطين تريد حلها بالحوار والمفاوضات.

وأوفد عباس عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد لمتابعة هذه القضايا، مؤكداً “رفض كل أشكال التصعيد لأن الأهم هو حل المشاكل لا تعقيدها”- بحسب تعبيره.

والتقى الأحمد المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، ولم ترشح أية معلومات عن فحوى اللقاء.

عن H.A