الرئيسية / فنون / أمسية مع عبد الحليم حافظ أحياها الفنان محمد عساف في قلعة بعلبك الأثرية

أمسية مع عبد الحليم حافظ أحياها الفنان محمد عساف في قلعة بعلبك الأثرية

السبت 20 تموز 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

كرمت لجنة “مهرجانات بعلبك الدولية” العندليب الأسمر الفنان عبد الحليم حافظ، بمناسبة مرور 90 سنة على ذكرى ميلاده، في حفل غنائي موسيقي سينمائي، أحياه نجم برنامج “آراب آيدول” الفنان الفلسطيني محمد عساف، ورافقته الأوركسترا الرومانية، بالتعاون مع الأوركسترا الوطنية اللبنانية بقيادة المايسترو المصري هشام جبر، الذي تولى التوزيع الموسيقي ووضع التصور الأوركسترالي للحفل، بمشاركة الفنانة نهى حافظ ومحمد شوقي، وأخرج الفيديو أمير رمسيس، عبر لقطات مستمدة من أرشيف أشهر أفلام الفنان الراحل.

تقدم الحضور الذي ناهز الثلاثة آلاف، الرئيسان السابقان فؤاد السنيورة ونجيب ميقاتي، وزير الزراعة حسن اللقيس، النائب غازي زعيتر، رئيسة لجنة مهرجانات بعلبك الدولية نايلة دي فريج، الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، السيدة منى الهراوي، وأمين عام مجلس الوزراء محمود مكية.

أدى عساف منفردا سبع أغنيات، بدأها برائعة العندليب الأسمر “وحياة قلبي وأفراحه” من ألحان منير مراد، واختار ثلاث أغاني من ألحان بليغ حمدي هي: “الهوى هوايا”، “التوبة”، ومسك الختام “جانا الهوى”، ومن ألحان الأسطورة محمد عبد الوهاب “أهواك”، و”شغلوني”، ومن ألحان الموسيقار محمد الموحي أغنية “جبار”.

وتخلل الحفل أغنيتي “ديو” من ألحان محمد مراد “تعالي أقولك” غناها شوقي وحافظ، فذكرت الحضور بالفنانة شادية التي شاركت عبد الحليم في غنائها، و “حاجة غريبة” التي تشارك عساف وحافظ، في تأديتها.

وكان نصيب الفنان شوقي في الحفل أغنيتي “يا قلبي يا خالي” من ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب، و”بلاش عتاب” للملحن كمال الطويل، وأدت نهى من ألحانه أيضا “بيني وبينك”.

أمسية محمد عساف على مدرجات معبد باخوس، أتت ضمن نهج بدأته لجنة “مهرجانات بعلبك” لتكريم الفنانين الكبار، وكانت قد خصت السنة الماضية في تكريمها كوكب الشرق، في حفل حمل عنوان: “بعلبك تتذكر أم كلثوم”. 

وطنية

عن WB