الرئيسية / سياسة / جولة للوزيرة الصفدي جنوبا بدعوة من داوود: سنستمر بإطلاق المبادرات والتعاطي بإيجابية

جولة للوزيرة الصفدي جنوبا بدعوة من داوود: سنستمر بإطلاق المبادرات والتعاطي بإيجابية

الأحد 28 تموز 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

زارت وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيوليت خيرالله الصفدي وتلبية لدعوة من وزير الثقافة محمد داوود مدينة صور، وكانت لها جولة في المدينة وسلسلة محطات ولقاءات سياسية واعلامية.

واستهلت الصفدي الجولة بلقاء متروبوليت صيدا وصور وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس كفوري الذي أكد “ان العيش المشترك في الجنوب رغم الحروب والهزات السابقة هو اليوم بأفضل حال وان الانسانية وتقبل الاخر هي المبادىء التي تحكم الجنوبيين ببعضهم البعض”.

بعدها، انتقلت خيرالله الصفدي الى لقاء الوزيرة السابقة النائب الدكتورة عناية عز الدين وتركز البحث على المشاريع التي من شأنها ان تمكن المرأة وتعزز قدراتها وحقوقها وايضا على المبادرات التي تسهم في زيادة فرص العمل لدى الشباب في قراهم واماكن سكنهم ما يخفف من النزوح الداخلي وينعكس بالتالي ايجابا على الاقتصاد اللبناني.

واختتمت الصفدي لقاءاتها باجتماع مع الوزير داوود الذي “اطلعها على ابرز المشاريع التي تقوم بها وزارة الثقافة انطلاقا من تعزيز المواقع الاثرية في كل منطقة لبنانية”.

واثنت على “هذه الرؤية، خصوصا وانه في كل مدينة وقرية لبنانية مواقع ثقافية وأثرية فريدة ما يجعل من لبنان كنزا اثريا ان استثمر من شأنه ان يشكل رافعة للسياحة والاقتصاد في لبنان”.

وفي ختام الزيارة كانت جولة للصفدي في الكورنيش البحري الذي يقفل كل يوم سبت امام السيارات افساحا في المجال لاستقبال الزوار والسياح، حيث التقت الشباب والسيدات الذي يشاركون بعرض اشغالهم التي تعبر عن التراث اللبناني وتسهم في رفع مستوى الاقتصاد. 

وتضمنت الجولة مقابلة عبر اثير اذاعة “صوت الفرح” ضمت الى جانب الوزيرة الصفدي الوزير داوود؛ وكان اجماع على أن البلد لا يبنى في استمرار التعاطي بسلبية بل يجب العمل ضمن اطار التعاون والايجابية.

واعتبرت الصفدي أنه “اذا لم ننهض بالاقتصاد لن ينهض البلد ولكن المطلوب التهدئة السياسية وتخفيف التوتر خصوصا وأننا في الموسم السياحي الذي يتطلب منا ان نرسل صورة تامة وشاملة عن الاستقرار في لبنان”. 

وردا على سؤال، اعتبرت “أن وزارة التمكين الاقتصادي للنساء والشباب تعمل على صعيد الوطن ويشمل عملها كل المناطق اللبنانية وإطار التعاون لا يستثني احدا من المعنيين من أجل تحقيق أفضل للأهداف المرجوة.

ووجهت كلمة شكر للبلدية التي نظمت استقبالا لها تميز بالحفاوة، كما وشكرت قيادة اليونيفيل على اللفتة التكريمية. 

عن WB