الرئيسية / محليات / بدء الاحتفال بعيد الجيش في الفياضية مع وصول العلم

بدء الاحتفال بعيد الجيش في الفياضية مع وصول العلم

الخميس 01 اب 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

 بدأ في هذه الأثناء، مع وصول علم الجيش اللبناني، الاحتفال بعيد الجيش الـ74، الذي دعا اليه قائد الجيش العماد جوزاف عون، في ملعب ثكنة شكري غانم في الفياضية.

سيتم خلال الاحتفال تخريج دورة “اليوبيل الماسي للاستقلال” والتي تضم 269 ضابطا من المدرسة الحربية، موزعين على الشكل الاتي: 166 من عداد الجيش، 90 من عداد المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، 11 من عداد المديرية العام للأمن العام، 2 من عداد المديرية العامة للجمارك. 

كما سيتم استعراض الوحدات على الشكل الاتي: موسيقى الجيش، أعلام: الجيش، المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، المديرية العامة للأمن العام، المديرية العامة لأمن الدولة والمديرية العامة للجمارك العامة، الكلية الحربية – السنة الثانية، الكلية الحربية – السنة الأولى، معهد التعليم – مدرسة الرتباء، القوات البحرية، القوات الجوية، مقر عام الجيش، المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، المديرية العامة للأمن العام، المديرية العامة لأمن الدولة، المديرية العامة للجمارك العامة وفوج المغاوير. 

التشكيل الجوي
كما سيشارك خلال الاحتفال التشكيل الجوي، على أن يكون:
– المرور الأول (عند وصول رئيس الجمهورية العماد ميشال عون): تشكيل من الطوافات ويتضمن طوافات من نوع “هيووي تو”، “غازيل” و”بوما”.
– المرور الثاني: (بين الخطوة الموقعة والخطوة الرياضية): تشكيل من الطائرات ويتضمن طائرات من نوع “سوبر توكانو” و”سيسنا كارافان”. 

عن H.A