الرئيسية / سياسة / الحريري: واجبنا كدولة أن نؤمن فرص العمل للمتفوقين

الحريري: واجبنا كدولة أن نؤمن فرص العمل للمتفوقين

الأربعاء 21 آب 2019

مجلة وفاء wafaamagazine\

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أننا “كحكومة لدينا خطة واضحة في الشأن الاقتصادي للأعوام 2019 و2020 و2021، وكيف سنسير بهذه الدولة. وكل العمل الذي نقوم به هو من أجل النهوض بالدولة وتوفير فرص عمل ومستقبل أفضل للشباب والشابات”.

وقال الحريري خلال رعايته في السراي الحكومي حفل توزيع منح متفوقي الثانوية العامة – الدفعة 17: “أظن أن الأهالي المتواجدين معنا اليوم هم الأكثر فخرا بأولادهم، وهذه اللحظة تذكرني بالوالد الشهيد رحمه الله، الذي آمن دائما بالعلم كأساس لكل شيء، ولولا العلم لما تمكن الإنسان من تحقيق شيء. هذا الأمر ركز عليه دائما الوالد الشهيد، ومن هنا، فإن لهذه المناسبات معنى كبيراً في قلبي وعقلي ووجداني”.

وأضاف الحريري: “الرئيس الشهيد كان من الشباب الذين عانوا لكي يكملوا دراستهم، وقد عمل والده جاهدا لكي يتمكن من تعليمه. من هنا أبارك لكم وأقول لكم من كل قلبي ألف مبروك، وهذا أقل ما يمكن أن تقوم به الدولة تجاهكم، كما أني أشكر كافة الجامعات التي تتولى تدريس هؤلاء الشباب. هذا هو لبنان الذي نعرفه، وحيثما توجهت في العالم ستجد لبنانياً متفوقا، سواء في مجال الطب أو المحاماة أو الهندسة وكل مجالات العلم. وها هو الشباب اللبناني يتفوق اليوم ويدخل إلى الجامعات. ونحن من جهتنا، واجبنا كدولة وكحكومة أن نؤمن فرص العمل لهؤلاء المتفوقين، وهذه هي الخطة التي نعمل عليها للمستقبل، سواء من خلال “سيدر” أو “ماكينزي”.

الجمهورية

عن WB