الرئيسية / سياسة / سعيد: “حمى الله لبنان”… انها الحرب يا عزيزي

سعيد: “حمى الله لبنان”… انها الحرب يا عزيزي

الأحد 25 آب 2019

مجلة وفاء wafaamagazine’

تعليقاً على سقوط “طائرتي استطلاع اسرائيليتين” في الضاحية الجنوبية فجر اليوم، اعتبر النائب السابق فارس سعيد في تغريدة على حسابه عبر “تويتر” أنه “إذا تأكّد خبر اسقاط طائرتين اسرائيليتين مسيرتين فوق الضاحية الجنوبية من بيروت في محيط المطار نكون خطونا خطوة في اتجاه الإنفجار الكبير”، مضيفاً “حمى الله لبنان”. 

ولفت سعيد الى أن “بيان وفيق صفا يؤكد دور “حزب الله” في مواجهة الاٍرهاب واسقاط طائرات اسرائيلية مسيّرة واطلالة قريبة للسيد حسن نصرالله”، سائلاً: “من هي الجهة التي تتكلّم بعد عن استراتيجيّة دفاعيّة؟ وما قيمة كلام الرئيس سعد الحريري عن ضرورة تنفيذ الـ1701 و ترسيم الحدود مع اسرائيل؟”.

ورأى أن “من يقاتل يرسّم ويصالح والباقي يتفرّج”. وأضاف: “و…… تعلن اسرائيل عن احباط مخطط كاد ان يستهدفها من قبل فيلق القدس ولمن ليس على علم انها الحرب يا عزيزي”. 

وفي سياق آخر، أشار سعيد إلى أن “تقارب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط من رئيس الجمهورية ميشال عون والوزير جبران باسيل كان متوقعاً ولا إزعاج بل ترحيب من قبلنا نحن الفريق المسيحي الذي دعم جنبلاط في معركة قبرشمون لاننا انقذنا مصالحة الجبل عندما كان الغير يهددّها وسنلتقي”. 

الجمهورية

عن WB