الرئيسية / سياسة / بولسونارو يقلل من خطورة حرائق الأمازون ويهاجم الصحافة

بولسونارو يقلل من خطورة حرائق الأمازون ويهاجم الصحافة

الجمعة 30 آب 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

قلل الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو مجددا من خطورة حرائق غابة الأمازون مع بدء تطبيق الحظر الموقت لعمليات الإحراق لأغراض زراعية.

وكتب بولسونارو عبر صفحته على فيسبوك: “ليس صحيحا” أن غابة الأمازون “تحترق”، مؤكدا أن “الحرائق هذه السنة أقل من المعدل الذي سجل في السنوات الأخيرة”.

واتهم بولسونارو وسائل الإعلام البرازيلية “بتغذية” قلق الأسرة الدولية في هذا الشأن.

وتأتي تصريحات الرئيس البرازيلي بينما بدأ تطبيق الحظر الموقت لعمليات الإحراق لأغراض زراعية من أجل وقف امتداد الحرائق في الأمازون ومحاولة تأكيد قدرتها على التحرك. لكن كثيرين يشككون في فاعلية هذا الإجراء.

وتجري عمليات الإحراق هذه من أجل تأمين أماكن لزراعات ولتربية الأبقار، القطاع الذي تعد البرازيل من أكبر الدول المصدرة فيه.

وقد أوقف الخميس ثلاثة أشخاص لإحراقهم أكثر من خمسة آلاف هكتار في منطقة محمية في ولاية بارا في منطقة الأمازون.

من جهة أخرى، قابلت البرازيل بفتور فكرة تقدم بها الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش حول اجتماع لمساعدة الأمازون على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية البرازيلية لوكالة فرانس برس إن غوتيريش “لم يتحدث عن هذه القضية مع الحكومة البرازيلية ولسنا على علم بذلك”.

وأضافت: “من المهم أن تتعرف السلطات الأجنبية بشكل أفضل على سياسة البرازيل في مجال البيئة وأن تطلع على الوضع في الأمازون والإجراءات المتخذة لمكافحة الحرائق قبل أن تقترح مبادرات جديدة”.

AFP

عن WB