الرئيسية / المرأة / قسيس أحيت احتفالا في مصر ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

قسيس أحيت احتفالا في مصر ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

الثلاثاء 03 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

عادت السوبرانو اللبنانية العالمية تانيا قسيس إلى مصر، بعد نجاحها الأخير في مصر في افتتاح المدينة الجديدة في القاهرة، حيث غنت أمام الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس، لتحيي احتفالا مميزا أمام جمهورها المصري، ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، وبدعوة من وزارة الثقافة المصرية.

“بصوت يحمل سمات جبل الشام” كما لقبتها الصحافة المصرية، أشعلت قسيس مسرح القلعة بأجمل أغنياتها مثل “حب الحياة” من كلمات وألحان الفنان مروان خوري و”شو القصة” من كلمات وألحان جوني فنيانوس و”شو مخبى الليل” كلمات وألحان جاد مهنا، والتي تصدرت المراتب الأولى في لبنان.

وقدمت قسيس برفقة الفرقة الموسيقية المصرية بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد، أشهر المؤلفات الموسيقية العربية من “طلوا حبابنا” للعملاق الراحل وديع الصافي الى “قلبي دليلي” لليلى مراد وغيرهما من كبار الفنانين.

ومزجت الفن الشرقي بالفن الأجنبي، فدمجت أغنية “أهواك” للعندليب عبد الحليم مع أغنية “Histoire d’un Amour” لداليدا، وأغنية “ليالي الأنس في فيينا” لأسمهان مع أغنية “Padam” لإديت بياف.

وكانت للـ Ave Maria مع أنشودة “مولاي” برفقة الفنان أسامة الخولي مكانة خاصة في الحفل حيث أخذت قسيس الحضور إلى عالم السلام والمحبة بصوتها، فسرقت أذهان الجمهور الذي ما لبثت الفنانة أن انتهت حتى وقف ليصفق لها بحرارة واحترام دون توقف، وكانت وزيرة الثقافة أول من وقف لها احتراما لفنها الذي قدمته.

وحضر المهرجان، إلى وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم، سفير لبنان علي الحلبي، سفير أوستراليا غلين مايلز ورئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر، وفاعليات مصرية. 

وطنية

عن WB