الرئيسية / متفرقات / منتخب لبنان يستعد للقاء عُمان الثلاثاء وديًّا في مسقط

منتخب لبنان يستعد للقاء عُمان الثلاثاء وديًّا في مسقط

الأحد 08 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

يستعد منتخب لبنان لكرة القدم في مسقط للقائه الدولي الودي مع نظيره العماني المقرر عند السادسة والنصف من مساء الثلاثاء 10 أيلول، والذي يندرج في اطار تحضيراته لمبارياته ضمن المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة لكأسي العالم “قطر 2022” وآسيا “الصين 2023″، والتي استهلها بخسارة موقعة كوريا الشمالية بهدفين من دون رد في بيونغ يانغ الخميس الماضي.

ووصل منتخب لبنان الى العاصمة العمانية قبل ظهر الجمعة عن طريق بكين وأبو ظبي، وباشر اعداده لمباراة الثلثاء الودية، وخاض حصتين تدريبيتن على الملعب المجاور لاستاد السلطان قابوس بن سعيد.

وتعد المباراة مناسبة ليقف الجهاز الفني بقيادة الروماني ليفيو تشيوبوتاريو أكثر على أحوال اللاعبين، خصوصًا أنه لم يتسنَ الاعداد المطلوب والمناسب للمنتخب في ظل ازدحام البرنامج المحلي للاندية ما اضطره للسفر الطويل إلى كوريا الشمالية قبل موعد المباراة بثلاثة أيام.
لذا، سيستغل يوم “الراحة الدولية” في التصفيات ليخوض مباراة مفيدة فنيًّا، على طريق التجهيز لمواجتي تركمانستان في بيروت وسريلانكا في كولومبو الشهر المقبل، علمًا أن الكوري الشمالي يلتقي سريلانكا على أرضها الثلاثاء، الذي خسر أمام تركمانستان بهدفين.
وفي لقائه مع اللاعبين خلال سلسلة اجتماعات تحليلية سيما وأن الفترة الفاصلة عن المباراة أمام عُمان هي بمثابة معسكر قصير، شدد الجهاز الفني على أن عدم التوفيق أمام كوريا الشمالية هو بمثابة خسارة معركة وليس خسارة حرب “إذ تبقى أمامنا 7 مباريات في هذه التصفيات الطويلة، والنجاح يكون في العودة وتجاوز الكبوة، وهذا المطلوب منكم ونحن نعول عليكم سيما أنكم قادرون على النهوض منها والتركيز استعدادًا لما ينتظرنا أمام تركمانستان وسريلانكا في الشهر المقبل”.
ويعتبر الجهاز الفني أن تقديم أداء جيّد أمام عُمان بمثابة مؤشر صريح بأن الصورة التي ظهر فيها المنتخب في بيونغ يانغ كانت عابرة، ما يعيد الثقة إلى صفوفه. وأكد تشيبوتاريو أن اللاعبين وحدهم قادرون على مساعدة أنفسهم، والتحسر لا يفيد بل المعالجة الميدانية.
يذكر أن كابتن المنتخب حسن معتوق سيغيب عن مباراة الثلاثاء جراء كدمة في قدمه تعرض لها خلال اللقاء مع كوريا الشمالية. وقد غادر الأحد مسقط إلى بيروت لمتابعة علاجه على يدي طبيب المنتخب الدكتور ألفرد خوري.

وكان المنتخب العُماني، المصنف الـ88 عالميًّا، فاز على منتخب الهند المتطور بصعوبة ضمن المجموعة الخامسة من التصفيات المزدوجة، حيث تألق المنذر العلوي في الدقائق الـ10 الاخيرة وحول التأخر بهدف الى الفوز، بعد تسجيله في الدقيقتين الـ81 والـ90.
ودخل العُماني معسكرًا في مسقط فور فراغه من المباراة، ومن منطلق “أنّ لا وقت للراحة”، وفق ما أعلنه مديره الفني الهولندي أرفبن كومان، خصوصًا أن مواجهة الهند كشفت عن ثغرات عدة “علينا معالجتها قبل لقاء أفغانستان في الشهر المقبل”.

وطنية

عن WB