الرئيسية / فنون / فلسطين تحيا في قلب صور!

فلسطين تحيا في قلب صور!

الاثنين 09 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

بعد توقفه لأربعة أعوام، يعود «مهرجان أيام فلسطين الثقافية» في دورة ثانية. المهرجان (من 27 إلى 30 أيلول/ سبتمبر) الذي تنظمه «جمعية تيرو للفنون»، بالتعاون مع «وزارة الثقافة»، و«بلدية صور»، و«الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان»، سيمتد على أربعة أيام، وسيشهد مجموعة عروض فنية على «المسرح الوطني اللبناني»في مدينة صور.

يهدف المهرجان إلى تظهير الثقافة والتراث الفلسطينيين، عبر تنظيم مجموعة عروض مسرحية، وسينمائية، وموسيقية، إلى جانب ندوات ومعارض ومساحات للفنون التشكيلية، بغية الإسهام في الحفاظ على الهوية الفلسطينية وذاكرتها أيضاً. في الدورة الثانية من «مهرجان أيام فلسطين الثقافية»، ستوجَّه تحية إلى شخصيات فنية، وأدبية راحلة أسهمت في إبراز الفن الفلسطيني، أمثال الكاتب والأديب سلمان الناطور، والفنانة ريم البنا (الصورة)، والشاعر سميح القاسم، والمخرج والمصوّر هاني جوهرية، والتشكيلي كمال بلاطة.

يذكر أن النسخة الأولى للمهرجان، انطلقت أيضاً من مدينة صور عام 2015، وشملت وقتها مجموعة أنشطة فنية ركزت على الأغنيات والمسرحيات الشعبية التراثية، والأزياء الفولكلورية أيضاً، ووجهت تحية إلى الفنانين غسان مطر ومحمود سعيد.


* «مهرجان أيام فلسطين الثقافية»: 27 أيلول (سبتمبر) لغاية 30 منه ـــ «المسرح الوطني اللبناني» (صور) ـــ للاستعلام: 70/903846 ( الأخبار )

عن WB