الرئيسية / متفرقات / تعادُل لبنان وأوزباكستان في كأس ديفيس

تعادُل لبنان وأوزباكستان في كأس ديفيس

السبت 14 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

تعادل لبنان وأوزباكستان 1-1 في اليوم الأول لنهائي المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى لمسابقة كأس ديفيس، التي يستضيفها الاتحاد اللبناني للعبة، على الملعب الأول للنادي اللبناني للسيارات والسياحة، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وأقيمت أمس مباراتان أسفرتا عن فوز واحد لكل من لبنان وأوزباكستان أمام جمهور حاشد.

جمعت المباراة الأولى في فئة الفردي اللبناني هادي حبيب (المصنّف رقم 2 في فريقه) والأوزباكي سانجار فايزييف (المصنّف رقم 1 في فريقه)، وأسفرت عن فوز اللاعب الأوزباكي بمجموعتين من دون ردّ (6-4 و6-4)، في مباراة نجح فيها فايزييف في امتصاص فورة اللاعب اللبناني وحماسته في بداية المباراة، في لقاء دام ساعة ونصف.

وفي المباراة الثانية فاز اللبناني بنجامين حسن (المصنف رقم 1 في فريقه) على الأوزباكي خومويون سلطانوف (المصنف رقم 2 في فريقه) بمجموعتين لواحدة (2-6، 6-3 و7-6) في لقاء مثير سيطر على مجموعته الأولى سلطانوف (6-2)، بينما نجح حسن في معادلة النتيجة (1-1) بعد فوزه 6-3 في المجموعة الثانية.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة تقدّم حسن 3-1، لكنّ سلطانوف عادلَ النتيجة 3-3، وتقدّم الأوزباكي 4-3، قبل أن يتعادلا 5-5، ومن ثمّ تقدّم حسن 6-5 مُنهياً المجموعة الثالثة والمباراة لمصلحته (7-5).

يُشار الى أنّ الفائز في النهائي بـ3 مباريات يتأهل الى تصفيات المجموعة العالمية، بينما يبقى الخاسر في المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى. وستقام اليوم 3 مباريات ابتداءً من الساعة العاشرة والنصف صباحاً.

ولم يسبق للبنان أن تأهّل الى تصفيات المجموعة العالمية في تاريخه لأرفع مسابقة تنس، والمشاركة في كأس العالم.

في الافتتاح، تقدّم الحضور النائب سيمون أبي رميا ممثلاً رئيس الجمهورية، رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام، زيد خيامي ممثلاً وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، العقيد سمعان طراد ممثلاً قائد الجيش العماد جوزف عون، النقيب عماد خولي ممثلاً مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل، أمين عام النادي اللبناني للسيارات والسياحة كميل إده وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية المحامي فرنسوا سعادة، أمين عام اللجنة الأولمبية العميد حسان رستم وأعضاء اللجنة الإدارية لاتحاد التنس.

برنامج اليوم

الساعة 10:30: مباراة فئة الزوجي، تليها المباراة الثالثة في فئة الفردي بين بنجامين حسن (لبنان) وسنجار فايزييف (أوزباكستان)، المباراة الأخيرة بين هادي حبيب (لبنان) وخومويون سلطانوف (أوزباكستان). 

الجمهوريّة

عن WB