الرئيسية / أخبار المغتربين / الطبيب الساحلي يدعو لإشراك المغتربين في دعم القطاع الصحي

الطبيب الساحلي يدعو لإشراك المغتربين في دعم القطاع الصحي

مجلة وفاء wafaamagazine

دعا ممثل الاتحاد الإفريقي للرعاية الصحية الطبيب اللبناني محمد الساحلي، ضمن منصة عمل نظمها مجلس التعاون الافريقي لمواجهة وباء كورونا، إلى “ضرورة إشراك القطاع الخاص،وتحديدا المغتربين اللبنانيين في دعم القطاع الصحي، من خلال إصدار أسهم وضخ أموال لرفع رأسمال المستشفيات الخاصة، التي ستكون قادرة على دفع مستحقاتها ورفع مستوى أجور العاملين والأطقم الطبية، وبالتالي تعزيز الدعم المادي لمحاربة الداء المستجد وتخطي الأزمة الصحية التي يمر بها لبنان، وتعزيز قدرة الطاقم الطبي من خلال ما يسمى مخصصات لمواجهة كوفيد 19”.

وشدد الساحلي على أن “القطاع الخاص والمغتربين، إذا ما تم تحفيزهم وإشراكهم، لن يتلكأوا عن أداء أي دور إيجابي لتأمين الأدوية المفقودة من الأسواق أو حتى اللقاحات أو أي من المستلزمات الطبية الضرورية”.

ونوه ب “الخطوة الإيجابية التي قامت بها الحكومة من خلال السماح للقطاع الخاص باستيراد اللقاح الصيني فقط”. وسأل: “ما الذي يمنع الدولة من السماح للقطاع الخاص باستيراد باقي اللقاحات الخاصة بكورونا، ضمن أطر وقوانين وأسلوب تسعير محدد، وخصوصا ان هذا الموضوع سيدخل العملة الأجنبية إلى البلد وبالتالي تداولها؟”

عن Z H