الرئيسية / محليات / عصابة سلبت من موظف في مكتبة 100 ألف دولار.. هذه تفاصيل العمليّة

عصابة سلبت من موظف في مكتبة 100 ألف دولار.. هذه تفاصيل العمليّة

الجمعة 20 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامّة البلاغ التالي:

الساعة 14،45 من تاريخ 4/9/2019 أقدم مجهول على شهر مسدس حربيّ بوجه أحد موظفي مكتبة أنطوان في محلة المكلس، أثناء تواجد الأخير أمام المكتبة، ومن ثم ضربه وسلبه حقيبة بداخلها حوالي /100/ ألف دولار أميركيّ، وفر إلى جهة مجهولة برفقة شخص آخر كان بانتظاره على متن دراجة آلية، وأدخل الموظف إلى إحدى المستشفيات لإصابته برضوض.

على أثر ذلك، باشرت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانيّة لكشف المتورطين في هذه العمليّة، حيث توصلت إلى كشف هوية أحد السالبَين ويدعى:
م. ح. (مواليد عام 1997، لبناني)

بتاريخ 13/9/2019، وبعد عمليات رصد ومراقبة تمكنت القوة الخاصّة في الشعبة من توقيفه في محلة الضاحية الجنوبيّة، كما ضبطت الدراجة المستخدمة.

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة تنفيذ عملية السلب بالاشتراك مع آخرين، غادروا الأراضي اللبنانيّة متوجهين إلى أوكرانيا، مباشرةً بعد تنفيذهم العمليّة.

بنتيجة المتابعة التي قامت بها شعبة المعلومات، تمكنت من تحديد هويّة أحد موظفي المكتبة الذي تواطأ مع العصابة، وزوّدهم بالمعلومات، ويدعى: م. غ. (مواليد عام 1974، لبناني)

بتاريخ 16/9/2019، تمكنت قوة من الشعبة من توقيفه في منطقة بصاليم – قضاء المتن.

بالتحقيق معه، اعترف أنّه قام بالتنسيق مع أفراد العصابة بموضوع عملية السلب وقدّم لهم المعلومات عن الموظف الذي ينقل الأموال، واعترف أيضًا أنّه استلم منهم مبلغ يقارب /10/ آلاف دولار أميركيّ، حصّته من العمليّة. وبتفتيش منزله جرى ضبط /13,500،000/ ليرة لبنانيّة.

أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف باقي أفراد العصابة. 

الجمهوريّة

عن WB