الرئيسية / سياسة / نصرالله: نتنياهو غامر بكل شيء وفُشل واستهداف منشآت ارامكو هز المنطقة

نصرالله: نتنياهو غامر بكل شيء وفُشل واستهداف منشآت ارامكو هز المنطقة

الجمعة 20 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

 أكد الأمين العام ل”حزب الله” حسن نصرالله في احتفال تأبيني للقيادي في الحزب الشيخ حسن كوراني، أن وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب “قدم في مؤتمره الصحافي معطيات مهمة عن العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية”، وقال: “إن رد المقاومة الإسلامية ثبت المعادلة ونؤكد حقنا في الرد على هذه المسيرات، وهذا الأمر لا ينتهي هنا وسنواصل العمل في الرد”.

أضاف: “كان لقرار مواجهة المسيرات تأثير واضح على عدد الخروقات الإسرائيلية، وهناك تراجع كبير في عددها”.

وتطرق الى موضوع العملاء، فقال: “هؤلاء يجب أن يحاكموا، وأن يكون العقاب حسب الجريمة، أي كل من تعامل مع العدو الإسرائيلي يجب معاقبته على قدر جريمته”.

أضاف: “لا أحد يقول افتحوا الحدود ليعود كل من كان في إسرائيل لأنه خطأ انما نقول هناك آليات قانونية وكل من لم يتورط بالعمالة ليعد وليأخذ التحقيق مجراه”.

أما عن استهداف منشآت أرامكو فقال ان “ما حصل في المنطقة قبل أيام من استهداف لمنشآت آرامكو والتي تبناها المتحدث الرسمي بشكل رسمي، هو حدث مهم وهز المنطقة وترك صدى وارتدادات في العالم”، مطالبا “من يدين هجمات أرامكو بأن يتضامن مع الشعب اليمني في حصاره”.

واعتبر أن “تحريض الغرب على إيران لن يقدم ولن يؤخر، وترامب يريد مالا لا حربا، فهو على أبواب انتخابات”.

كما اشار الى انه “نستطيع أن نفهم الأزمة الإسرائيلية وفقدان القيادات التاريخية وهذا التشتت من الأحزاب والانقسام العمودي رغم وجود المشتركات الكبرى في ما بينهم وهذا يؤشر إلى ضعف عند إسرائيل. نتنياهو أجبر إسرائيل على القيام بانتخابات وأقامها وغامر بكل شيء لكي يبقى رئيس وزراء والمساعدة الأميركية التي قدمت له لا أذكر مساندة أميركية أكبر ومع ذلك فشل في الحصول على الأغلبية التي تمكنه من قيام حكومة إسرائيلية وهذا فشل”.

الوكالة الوطنية

عن WB