الرئيسية / محليات / برقية تهنئة لعون: الأونيسكو بتصرفكم من أجل تقديم أي مساهمة أو مساعدة

برقية تهنئة لعون: الأونيسكو بتصرفكم من أجل تقديم أي مساهمة أو مساعدة

السبت 21 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أشادت المديرة العامّة لمنظمة الاونيسكو السيدة اودري ازولاي “بالانجاز الذي حققه لبنان في الأمم المتحدة من خلال تبني المنظمة الدوليّة لمبادرة رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون بإنشاء “أكاديميّة الإنسان للتلاقي والحوار” في لبنان”، مشيرة إلى “أنّها تابعت باهتمام مختلف المراحل التي قطعتها هذه المبادرة، التي أطلقتموها فخامة الرئيس شخصيًا، وذلك منذ العام 2017، وأنّه ليطيب لي أن تكون جهودكم قد تكللت بالنّجاح”.

كلام السيدة ازولاي جاء في رسالة وجهتها الى الرئيس عون للمناسبة، وجاء فيها: “أنّ هذه الأكاديميّة التي تهدف إلى تنمية الديموقراطيّة والحوار بين الثقافات ستقوم بمهامها إلى جانب الرسالة التي تسعى “الأونيسكو” إلى القيام بها في المنطقة. وأنّي، على غراركم، أعلّق الأهميّة القصوى على وجوب العمل على نبذ العنف والتطرّف من خلال الحوار. ولأجل هذه الغاية، كونوا على ثقة، أن الأونيسكو تضع نفسها بتصرفكم بصورة كاملة من أجل تقديم أي مساهمة أو مساعدة في هذا الاطار، حال قيام الأكاديميّة”.

أضافت: “أن منظمة الأونيسكو، الخبيرة في ميادين الحوار بين الثقافات، تنسق برامجها الدولية، على أساس عشرية 2013-2022، مع الأمم المتحدة. وفي هذا الإطار، يسعدنا أن نرافقكم على الطريق الذي ارسيتموه للأكاديمية، من أجل تدعيم اثرها لمصلحة إرساء السلام”.

وختمت بالقول: “في الوقت الذي يعود خطاب الكراهيّة إلى الإنبعاث، فإنّني أبقى واثقة من المستقبل الواعد لهذه المؤسسة اللبنانيّة التي تظهر بألق الدور التاريخيّ لبلادكم كمساحة تفاهم متبادل وتسامح وعيش معا. كما يطيب لي أن التقيكم، فخامة الرئيس، الاسبوع المقبل في نيويورك لنبحث معا في اطر مبادرتكم هذه”.

الجمهوريّة

عن WB