الرئيسية / سياسة / نديم الجميّل: هل يمكن أن يفيدنا أحدهم كم هو عدد الوفد المرافق لرئيس الجمهوريّة

نديم الجميّل: هل يمكن أن يفيدنا أحدهم كم هو عدد الوفد المرافق لرئيس الجمهوريّة

الثلاثاء 24 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أشار النائب نديم الجميّل خلال مناقشته الأوراق الواردة في جلسة مجلس النواب إلى أنّه “منذ فترة، طلب منا رئيس الجمهوريّة​ التضحية وشد الأحزمة ولكن لن أشد الحزام قبل أن نرى إثباتات وجهد جدّي من قبل الرئيس والحكومة لإقفال حنفيات الهدر”، مضيفًا:”يُطلب منا شد الحزام وبالمقابل، يصدر مرسوم رقمه 5557 يحوّل من الإحتياط الطارىء والإستثنائي إلى رئاسة الجمهوريّة​ مليار وخمسماية مليون ليرة أي مليون دولار لسفر رئيس الجمهوريّة”، متسائلًا:”هل يمكن أن يفيدنا أحدهم كم هو عدد الوفد المرافق للرئيس، فيما الأنباء المتداولة تعطي ارقامًا خياليّة؟”.

ولفت الجميّل إلى أنّ “هناك إحتفالات يُرصد لها مئات الآلاف من ​الدولارات والمواطن اللبنانيّ يموت من الجوع، فكيف تريدوننا أن نتعاطى مع الحكومة بجديّة، فيما مبانٍ يتم شراءها بعشرات الملايين من الدولارات”. وسأل :”ما الإنطباع الذي نقدّمه للمواطن فيما نحن نبذخ بهذا الشكل فيما المطلوب من هذا المواطن أن يدفع ​الضرائب​ وأن يشد الحزام وهو في حالة العوَز”.

وأشار إلى “إجتماع إقتصادي عُقد في ​بعبدا​ اتُخِذت على أساسه مقررات وإجراءات، وتم تشكيل لجنة لمتابعة الموضوع. فلا الحكومة بحثت هذا الموضوع الدقيق، بل عمدت إلى إجراء تعيينات.حتى أنّ اللجنة المنبثقة عن هذا الإجتماع، لم تجتمع ولم نعد نسمع عنها شيئًا. فعن أيّة جديّة نتكلّم”، معتبرًا أنّه “في ظل الشح في العملات الصعبة وخاصة الدولار مَن يتابع هذا الوضع الخطير من أعلى الهرم مرورًا بالحكومة وحاكمّية مصرف لبنان​ وجمعية المصاف​؟ وما هي الإجراءات المُتخذة لمعالجته؟

النشرة

عن WB