الرئيسية / مجتمع وناس / فرنسية تعثر على تحفة فنية في مطبخها تفوق قيمتها 6 ملايين يورو

فرنسية تعثر على تحفة فنية في مطبخها تفوق قيمتها 6 ملايين يورو

الاربعاء 25 ايلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلن أحد الخبراء الفنيين عن اكتشاف تحفة فنية تعود لعصر النهضة للرسام الإيطالي الشهير تشيمابوي، في مطبخ سيدة فرنسية ببلدة قريبة من باريس.

وتقدر قيمة اللوحة التي تحمل اسم Christ Mocked، والمرسومة من قبل تشيمابوي في القرن الثالث عشر، الذي درس الرسام المعماري الإيطالي الشهير “جوتو”، بين 4 ملايين و6 ملايين يورو، وفقا لما قاله الخبراء الفنيون.

وأشار الخبراء إلى أن العمل كان مملوكا لامرأة من بلدة كومبيين في شمال فرنسا، وكانت معلقة في مكان بين المطبخ وغرفة الجلوس، فوق موقد للطهي مباشرة.

ويُعتقد أن هذه اللوحة جزء من حجرة كبيرة يرجع تاريخها إلى عام 1280 عندما رسم تشيمابوي، المعروف أيضا باسم سيني دي بيبو، ثماني مشاهد تصور آلام المسيح وصلبه. وهناك مشهدان آخران من العمل معلقان في المتحف الوطني بلندن.

واعتقدت المرأة الفرنسية، أن اللوحة الفنية مجرد أيقونة دينية قديمة حتى أخذتها إلى دور مزادات محلية لتثمينها.

وتأثر فن عصر النهضة المبكر بشكل كبير بالفن البيزنطي، والذي ما يزال يتم إنتاجه بأسلوب مشابه اليوم على خلفية من الطلاء الذهبي. ومع ذلك، وجدت الاختبارات باستخدام ضوء الأشعة تحت الحمراء أنه “لا جدال في أن اللوحة رسمت باليد نفسها التي رسمت بها الأعمال الأخرى المعروفة لتشيمابوي”، حسبما قال خبير الفن إريك توركين.

View image on Twitter

184:45 PM – Sep 24, 2019Twitter Ads info and privacySee China News 中国新闻网’s other Tweets

ومن المنتظر أن تعرض اللوحة الفنية في دار مزاد Acteon auction house في سينليس، شمال العاصمة الفرنسية باريس، في 27 أكتوبر المقبل.

المصدر: ذي غارديان

عن H.A