الرئيسية / سياسة / الرئيس عون التقى غوتيريس: لبنان متمسك بدور المنظمة الدوليّة في تعزيز الأمن والاستقرار بالجنوب

الرئيس عون التقى غوتيريس: لبنان متمسك بدور المنظمة الدوليّة في تعزيز الأمن والاستقرار بالجنوب

الأربعاء 25 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أبلغ رئيس الجمهوريّة العماد ​ميشال عون​ الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس​ خلال زيارته له في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، أنّ لبنان متمسك بدور المنظمة الدوليّة في تعزيز الأمن والاستقرار في الجنوب من خلال قوات “اليونيفيل”، وذلك لتطبيق قرار مجلس الأمن​ رقم 1701 .

وأكّد الرئيس عون أنّ “​ملف النازحين السوريين في لبنان لايزال في أولويات الاهتمامات اللبنانيّة لاسيما لجهة ضرورة عودتهم إلى سوريا وتقديم المنظمات الدوليّة المساعدات لهم في بلادهم”.

وشكر عون الأمين العام على الدعم الذي قدمه لإقرار “أكاديميّة الإنسان للتلاقي والحوار” لافتًا إلى أنّ لبنان، يجري الاتصالات اللازمة مع الدول المهتمة بغية عقد اتفاقات مشتركة معها.

بدوره أكّد غوتيريس أنّ الامم المتحدة حريصة على سيادة لبنان واستقلاله وسلامة أراضيه، وهي ستفعل كل ما من شأنه على المساعدة في تحقيق هذه الاهداف. وأعرب عن اهتمامه بإنشاء “أكاديميّة الإنسان للتلاقي والحوار” في لبنان واعدًا بتقديم كل الدعم اللازم لها.

ودوّن الرئيس عون في سجل الأمم المتحدة الكلمة الآتية:”نعمل لتبقى الأمم المتحدة قادرة على تحقيق السلام والعدالة بين الدول والشعوب”.

النشرة

عن WB