الرئيسية / سياسة / كبير مساعدي ظريف من عين التينة: لتزخيم مستوى التشاور مع لبنان

كبير مساعدي ظريف من عين التينة: لتزخيم مستوى التشاور مع لبنان

الأربعاء 25 أيلول 2019

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي، في حضور السفير الإيراني محمد جلال فيروزنيا. وجرى عرض للتطورات في المنطقة على ضوء لقاء القمة للدول الأعضاء في أستانا. وإثر اللقاء الذي استمر أكثر من ساعة، قال خاجي: “خلال الأسبوع المنصرم كان هناك لقاء على مستوى القمة للدول الأعضاء في أستانا، وفي لقاء القمة هذه تم البحث في التطورات والمجريات السياسية والميدانية المرتبطة بالأزمة السورية. وهناك قرارات مهمة اتخذت في هذا الاجتماع”.

وأضاف: “شهدنا منذ يومين زيارة موفد الأمم المتحدة السيد بيدرسون لسوريا، وخلال هذه الزيارة تم التوافق بشكل نهائي بين الأمم المتحدة والحكومة السورية على تشكيل اللجنة الدستورية، واستنادا الى هذا التطور المهم قمت بزيارة للمنطقة، والتقيت الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية السوري وليد المعلم وتحدثنا عن آخر التطورات والمستجدات، والآفاق المتاحة لمعالجة الأزمة السورية في المستقبل”.

وتابع: “لحسن الحظ تشرفت اليوم بزيارة دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري حيث كان هناك جولة أفق مع دولته حول مختلف هذه التطورات من الأزمة السورية، إضافة الى مجريات الأزمة اليمنية. وكما تعرفون فإن لبنان منذ شهرين بات مشاركا في أعمال أستانا بصفة مراقب، وهذا الأمر بذاته يستدعي تزخيم مستوى التشاور والتعاون والتبادل في وجهات النظر مع لبنان الشقيق في ما يتعلق بالأزمة السورية”.

واستقبل بري بعد الظهر نائب رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان “إيدال” علاء حمية.

عن WB