الرئيسية / محليات / الحرب على عصابات الاتجار بالمخدرات انطلقت ..

الحرب على عصابات الاتجار بالمخدرات انطلقت ..

الأحد 24 شباط 2019

‎أشارت صحيفة “الشرق الاوسط”، الى أن الملاحقات التي
‎نفذتها القوى الأمنية خلال الأيام الأخيرة، أظهرت جهداً لبنانياً لتفكيك المجموعات المنخرطة في ترويج المخدرات والاتجار بها، حيث أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي السبت، في بلاغين صادرين عن فرع العلاقات العامة، توقيف متهمين بالترويج للمخدرات في الجنوب وجبل لبنان.
‎وفي إطار نشاط فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي في مكافحة الجرائم، ولا سيما جرائم المخدرات، أوقف الفرع في مدينة النبطية في الجنوب الخميس الماضي ثلاثة لبنانيين وسورياً، وعثر بحوزة أحدهم على كمية من الحبوب المخدرة وإبرة حقن. وبالتحقيق معهم، اعترفوا بترويج المخدرات وتعاطيها، وأبلغوا عن أشخاص آخرين بالجرم نفسه. وجاء ذلك غداة توقيف شخصين اعترفا بترويج المخدرات وتعاطيها.
‎وتمكنت القوى الأمنية من تحديد كامل هوية أفراد إحدى أهم العصابات التي تنشط في تجارة وترويج المخدرات في محافظة جبل لبنان وخاصة في المتن، وتتألف من أربعة لبنانيين وسوري، وقد بينت التحريات أن لبنانياً وزوجته من ضمنهم يتاجران بالمخدرات ويوزعانها على المروجين في مختلف مناطق جبل لبنان، فيما يروج أحد أفراد المجموعة المخدرات في منطقة المتن ويقوم الرابع بدور الكشاف لتأمين الحماية خلال عملية توزيع المخدرات، بينما تبين أن الخامس هو أحد الزبائن.

المصدر : صوت المدى

عن WB