الرئيسية / سياسة / جبق: 120 مليون دولار مموّلة من البنك الدولي لتجهيز مراكز الرعاية الصحية

جبق: 120 مليون دولار مموّلة من البنك الدولي لتجهيز مراكز الرعاية الصحية

الأحد 06 تشرين الأول 2019

افتتح وزير الصحة العامة جميل جبق مركز الرعاية الصحية الأولية في ضهور الشوير، إذ قال: “تشرفت اليوم بافتتاح هذا المركز ونحن في وزارة الصحة وضعنا خطة للمراكز الصحية والرعاية الاولية في لبنان وهي أولوية بعملنا في الوزارة لأنها تخفف الفاتورة الاستشفائية عن المستشفيات الحكومية والخاصة وتعمل على معالجة الأمور البسيطة التي يتعرض لها المريض”.

وشدد جبق على أن “الوزارة تدعم هذه المراكز الصحية في العلاجات التي تتضمن الصور الشعاعية والفحوصات المخبرية، إضافة الى الدواء في كل المراكز في كل الاراضي اللبنانية وعددها 220 مركزا، على ان يصبح عددها 250 مركزا في مطلع العام المقبل”.

وكشف جبق عن “مشروع مع البنك الدولي لتمويل مراكز الرعاية الأولية بمبلغ يتجاوز الـ 120 مليون دولار لتجهيزها بكل المعدات وإمدادها بالمال لتغطي كل المواطنين الذين هم بحاجة إلى فحوصات مخبرية وصور شعاعية وتكون على نفقة المركز الذي سيكون مرتبطا بكل المستشفيات الحكومية في المنطقة”.

وطلب جبق من رئيس البلدية “تقديم لائحة بالحاجات الملحة من أدوية ومعدات لتأمينها من الوزارة من ضمن موازنتها لمراكز الرعاية الصحية الأولية لتحقيق مطالب المركز كافة لخدمة الشعب الطيب في منطقة ضهور الشوير والجوار”، متمنياً النجاح للمركز لانه ينعكس نجاحاً على القطاع الاستشفائي في لبنان.

عن WB