الرئيسية / متفرقات / طائر يستنزف ميزانية علماء يتتبعونه بسبب رسائل قادمة من إيران!

طائر يستنزف ميزانية علماء يتتبعونه بسبب رسائل قادمة من إيران!

السبت 26 تشرين الاول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

اكتشف علماء طيور روس ثغرة كبيرة في ميزانيتهم بعد أن بدأت هواتفهم في تلقي المئات من الرسائل المكلفة من إيران، والتي كان سببها طير عقاب السهوب الجارح الذي تسلل للبلاد.

وتفاجأ أعضاء “الشبكة الروسية للبحث والمحافظة على الطيور الجارحة”، الذين يدرسون مسارات هجرة الطيور المختلفة، بوجود هذه الثغرة المالية التي تسببت فيها رسائل مكلفة بعثها جهاز تعقب مثبت على الطير المعني.

وكان العلماء يتوقعون أن مجموعة من الطيور الجارحة التي هاجرت إلى أماكن معزولة في كازاخستان ستسلك مسارا معينا حتى تبلغ مناطق بها تغطية الهواتف النقالة، غير أن طائرا يدعى “مين” فاجأهم بشكل غير متوقع، حيث حلق الطائر مبتعدا عن شبكات الهواتف المتوقعة قبل أن تحط به الرحال في إيران.


وفور وصول الطائر إلى إيران بدأت المئات من الرسائل في “الهطول” على هواتف العلماء، حيث أن جهاز التعقب سجل 4 رسائل يوميا طيلة أشهر عديدة وأرسلها حال توفر تغطية الهاتف.

وكلفت كل رسالة قادمة من إيران 77 سنتا أمريكيا، في الوقت الذي كانت الرسائل القادمة من كازاخستان تكلف 23 سنتا فقط.

من جهتهم، أطلق أعضاء الشبكة الروسية حملة لجمع الأموال بهدف تعويض الخسائر الناجمة عن مغامرة “مين”، وهو ما تحقق بعد أن جمعوا 1500 دولار من أموال التبرعات.

ويهدف العلماء عبر تثبيت أجهزة التعقب على الطيور لتحديد المسارات التي تسلكها ومحاولة اجتناب المناطق التي تشكل تهديدا عليها، مثل خطوط الكهرباء عالية الضغط والطعوم السامة التي تضعها شركات مكافحة الحشرات في المناطق الزراعية.

المصدر: RT

عن H.A