الرئيسية / سياسة / قيومجيان: من كلّف نصرالله أن يكون واعظًا للانتفاضة الشعبية؟

قيومجيان: من كلّف نصرالله أن يكون واعظًا للانتفاضة الشعبية؟

السبت 26 تشرين الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

سأل وزير الشؤون الاجتماعية المستقيل ريشار قيومجيان “من كلّف الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن يكون ناطقًا باسم السلطة وواعظًا للانتفاضة الشعبية بما هو مسموح وغير مسوح هذا بالشكل مرفوض؟”.

واعتبر عبر قناة “العربي” “أنّ اتهام نصرالله الانتفاضة الشعبية ومنظمات المجتمع المدني بالارتباط بسفارات وبتمويل مشبوه يشوه قدسية ورمزية هذه الانتفاضة”، مشددًا على “أنّ ما يقوم به الناس هو عفوي وتحرك شعبي بوجه الأغلبية الحاكمة، وأنّ الحديث عن حواجز وخوات على الطرقات هو لتشويه هذه الانتفاضة”.

أضاف: “ما فاجأني بكلام السيد حديثه عن استهداف للمقاومة وخشية من دخول اسرائيل والمخابرات الأميركية على الخط، هذه حركة شعبية لبنانية وعلينا جميعًا تحصينها والإصغاء لها وتشكيل حكومة سريعًا”.

وردًا على سؤال، أجاب: “نحن لسنا جزءًا من محركي هذه الانتفاضة، ولكن بالتأكيد بين المواطنين الذين ينتمون إلى كل المناطق والطوائف هناك جزء من مناصري “القوات اللبنانية” ومن مناصري أحزاب أخرى، ولكن تشويه الصورة والقول أنّ هذه الانتفاضة تابعة لأحزاب وأنّ أحزابا تركب قطارها أمر مرفوض”.

كما تمنى قيومجيان “ألا يكون هناك أي اعتداءات على المحتجين، فالناس بعهدة الجيش اللبناني وهو الذي يحمي السلم الأهلي أما إذا أراد “حزب الله” أخذ الأمور إلى مكان آخر فهذا شيء مختلف”.

كذلك أشار إلى “إنّ مقولات كالخوف من الفراغ وإنّ الحياة السياسية ستتعطل لا معنى لها، إذ ليست هذه المرة الأولى التي تستقيل فيها حكومة ولسنا أول دولة”، مضيفًا “هناك مليونا لبناني نزلوا على الأرض يطالبون بالتغيير وابسط شيء تقوم به الحكومة أن تستقيل. يطلبون من المعتصمين الحل وتشكيل لجنة للتفاوض، ولكن لا حاجة للتفاوض، فمطالب الشعب عامة هي التغيير الذي يتم باستقالة الحكومة أولًا وتشكيل حكومة تستحوذ على ثقة الناس”.

وختم قيومجيان: “بما أننا في ازمة اقتصادية ومالية حادة، فليتم تشكيل حكومة اختصاصيين حياديين تعالج هذا الملف ومن ثم ننظم انتخابات نيابية ونتابع المسار السياسي. لدينا آليات دستورية يجب احترامها”.

عن WB