الرئيسية / سياسة / باسيل: الحديث عن الرئاسة هو أذى.. وممنوع أمامي!

باسيل: الحديث عن الرئاسة هو أذى.. وممنوع أمامي!

الأحد 17 اذار 2019

أكّد رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل “ألا همّاً لديه اليوم إلاّ همّ التيّار والرئيس والبلد”، وقال: “ما عندي أي مشروع تاني لا شخصي ولا عام”.

وأضاف في كلمة له خلال المؤتمر السنوي لـ”التيار”: “أعلم انه لم يكن يجدر بي أن أكون وزيراً لكنني أجبرت على ذلك من أجل التيار والرئيس والبلد وآمل في أول فرصة أن أخرج من الوزارة من أجل مصلحتي وموقعي”.

وتابع: “الحديث عن الرئاسة هو أذى للتيّار وللرئيس وللبلد وهذا الحديث ممنوع معي والذين يفتحونه يريدون الأذى لي وللتيّار وللرئيس وللبلد”.

ورأى باسيل أنّه “إذا فهم البعض عن طريق الخطأ أو إساءة الفهم بأننا سنساوم من أجل أمر آخر فهو لم يفهمنا وأنا تحدثت عن الرئيس والتيار وأعطيت مثلاً عن مستشفى جزين وأكدت بأننا لن نغطّي أي فاسد”.

وقال: “لا نعرف لماذا يشعر البعض بأنه معنيّ بكلامنا أكثر من غيره لكن بالنسبة لـ”التيار” مصلحة البلد قبل أي شيء آخر”.

وأضاف: “لن نسمح بأن يتسرّب فيروس الفساد الى جسم “التيّار” وإذا حصل فسنقضي عليه استئصالاً وإذا تعارضت الحقيقة مع المصالح الشخصية فسننحاز الى الحقيقة ولن نتستّر على أي مرتكب باسم الصداقة او باسم الإنتماء السياسي”.

وأشار باسيل إلى انّ “التيار الوطني الحر هو أول تيار يجري هذا الكمّ من الانتخابات من القاعدة ولم نؤجّل انتخابات لأسباب سياسية والديمقراطية أصبحت امراً روتينياً طبيعياً وجزءاً من ثقافتنا رغم الثمن الباهظ على مستوى الخلافات الداخلية”، مضيفاً: “نحن أوّل تيار يعلن للاعلام برامجه الداخلية وأهدافه ولذا أقول امامكم وأمام الاعلام كل شيء ونحن اوّل تيّار يعتمد التمويل الذاتي المعلن من خلال الاستثمارات وبرامج التمويل”.

الجمهورية

عن WB