الرئيسية / آخر الأخبار / إنعكاس البطيخ الأصفر على الجلد

إنعكاس البطيخ الأصفر على الجلد

مجلة وفاء wafaamagazine

 

 

أشار خبير التغذية الروسي، ميخائيل غينسبورغ، إلى أنّ «البطيخ الأصفر مفيد، خصوصاً للمرأة التي تحلم في الحفاظ على جمالها وشبابها، لأنّه غنيّ بعنصر السليكون، الضروري لبناء الأنسجة الضامة في الجسم بما فيها خلايا الجلد. كما أنه غنيّ بمواد بيتا-كاروتين والكاروتينات وحامض الأسكربيك، وهذه المواد جميعها ضرورية لإنتاج الكولاجين».

 

وأوضح أنّ «الجلد بعد سن الثلاثين يبدأ بفقدان الكولاجين الخاص به، وتصبح عملية إنتاج الجديد أبطأ من انحلال القديم. لذلك علينا مساعدة الجلد بكل السُبل بما فيها بواسطة السليكون».

 

وأضاف غينسبورغ، أنّ «البطيخ الأصفر، مصدر للبوتاسيوم والماغنيزيوم، اللذين يقاومان الصوديوم، ما يساعد في إخراج السوائل الزائدة من الجسم. وبفضل ذلك، لا يُلاحظ أي انتفاخ للوجه في الصباح، وعموماً يشعر الشخص براحة كبيرة عند استخدام الوسائل الطبيعية في مكافحة الوذمة. ولكن يجب أكل البطيخ الأصفر بمفرده، أي بصورة منفصلة عن الأطعمة الأخرى وعدم شرب الماء بعد تناوله».

 

ولفت إلى أنّ «البطيخ الأصفر غنيّ بعنصر الكوبالت، الضروري لإنتاج الدم في الجسم. وقد أثبت العلماء أخيراً، وجود نوع من فقر الدم بسبب نقص هذا العنصر في الجسم. وعنصر الكوبالت، هو المعدن الرئيس في الفيتامين В12، الذي بدوره يُعتبر أحد الفيتامينات الأساسية في تكوين الدم».

عن Z H