الرئيسية / آخر الأخبار / كعكة الشوكولا الألمانية… وصفة شهية ولذيذة

كعكة الشوكولا الألمانية… وصفة شهية ولذيذة

مجلة وفاء wafaamagazine

 

 

كعكة من الشوكولا الكلاسيكية مع حشوة جوز البقان وجوز الهند، في وصفة شهية ولذيذة من المطبخ الألماني.

نُقدّم لكم طريقة تحضير كعكة الشوكولا الألمانية وفقاً لموقع “فود نتورك”.

المكونات:
للكيك:
– كوب زيت نباتي بالإضافة إلى المزيد للدهن.
– كوبان ونصف دقيق لجميع الأغراض.
– ربع كوب من مسحوق الكاكاو غير المحلى.
– ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
– نصف ملعقة صغيرة ملح ناعم.
– 4 أونصات من الشوكولا نصف حلوة مفرومة خشنة.
– كوبان سكر حبيبات.
– 3 بيضات كبيرة بدرجة حرارة الغرفة.
– كوب حليب.

للحشوة:
– كوب ونصف جوز البقان.
– كوب حليب.
– 3 صفارات بيض كبير.
– ثلاثة أرباع كوب سكر بني فاتح.
– 4 ملاعق كبيرة زبدة غير مملحة.
– ربع كوب شراب ذرة.
– ملعقة صغيرة فانيليا.
– ربع ملعقة صغيرة ملح ناعم.
– كوب ونصف الكوب من جوز الهند المبشور.

للتزيين:
– 8 أونصات شوكولا نصف حلوة مفرومة.
– كوب كريمة ثقيلة.

طريقة التحضير:
– لتحضير الكيك، سخّنوا الفرن على درجة 350 فهرنهايت، ثم غطّوا قالبين دائريين بالزيت ورشّوها بالدقيق، وبعدها أخفقوا الدقيق والكاكاو وصودا الخبز والملح معاً في وعاء صغير واتركوها جانباً.

– ضعوا الشوكولا في الميكروويف في وعاء صغير آمن للاستخدام لمدة 45 ثانية؛ ثم أخرجوها وقلبوها وسخّنوها مجدداً في الميكروويف حتى تذوب الشوكولا تماماً واتركوها جانباً.

– أخفقوا السكر والزيت والبيض في وعاء كبير بالخلاط الكهربائي على سرعة متوسطة حتى يصبح المزيج ناعماً، ثم أخفقوا معها الشوكولا المذابة وأخفقوا المزيج مع الدقيق والحليب، مع إضافة الدقيق على ثلاث دفعات والحليب على جزءين حتى يتجانس العجين تماماً، وقسّموا العجين بالتساوي بين قالبي الكيك.

– اخبزوا الكيك لمدة 30 إلى 35 دقيقة، ثم اتركوها تبرد لمدة 10 دقائق، ثم أخرجوها من القالب واقلبوها على رف التبريد لتبرد تماماً.

لتحضير الحشوة:
انشروا الجوز على صينية وأدخلوه الفرن حتى يتحمص من 8 إلى 10 دقائق، ثم افرموه ناعماً، وأخفقوا الحليب وصفار البيض معاً في قدر متوسط الحجم حتى يصبح المزيج ناعماً ثم أضيفوا السكر البني والزبدة وشراب الذرة والفانيليا والملح واطهوها على نار متوسطة مع التحريك باستمرار حتى يتكاثف الخليط من 5 إلى 6 دقائق، ثم صبوا الخليط في وعاء كبير وقلّبوا معه جوز الهند والجوز واتركوه جانباً ليبرد.

لعمل الزينة:
ضعوا الشوكولا في وعاء متوسط وسخّنوا كوباً واحداً من الكريمة في قدر صغير على نار متوسطة، ثم اسكبوه فوق الشوكولا واتركوه بضع دقائق، ثم أخفقوا حتى تصبح ناعمة واتركوها في درجة حرارة الغرفة حتى يصبح الخليط سميكاً ثم أضيفوا ملعقتين كبيرتين متبقيتين من الكريمة إلى خليط الشوكولا، وأخفقوا بالخلاط الكهربائي على سرعة متوسطة حتى يصبح لونها فاتحاً.

– ضعوا طبقة واحدة من الكيك وضعوا فوقها نصف الحشوة ثم ضعوا طبقة الكيك الثانية والحشو المتبقّي على الوجه ووزعوه ثم زيّنوا الجوانب والحافة العلوية للكيك بالكريمة والشوكولا، وغطّوا الكعكة بغطاء بلاستيكي واتركوها في درجة حرارة الغرفة طوال الليل قبل أن تُقدّم.

 

عن Z H