الرئيسية / آخر الأخبار / لماذا ينبغي تقليل اللحوم؟

لماذا ينبغي تقليل اللحوم؟

مجلة وفاء wafaamagazine

 

 

 

توصلت دراسة جديدة، إلى أنّ تقليل استهلاك اللحوم الحمراء والمعالجة، وتناول المزيد من الفاكهة والخضار، يمكن أن يزيدا متوسط العمر المتوقع بمقدار 8 أشهر.


ولفت الباحثون، الى إنّه سيقلّل أيضاً الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان.

 

وتأتي توصياتهم كجزء من تقرير صادر عن أكاديمية العلوم الطبية والجمعية الملكية، والذي بحث في كيفية تحسين تدابير تغيّر المناخ لصحّة الناس الآن وعلى المدى الطويل.

 

وقال الرئيس المشارك للتقرير وأستاذ التغيير البيئي والصحّة العامة في كلية لندن للصحّة والطب الاستوائي، آندي هينز، إنّ «منع تغيّر المناخ سيؤدي أيضاً إلى تحسين صحّتنا، مع إمكانية تقليل الضغط على خدماتنا الصحّية المُثقلة بالأعباء – سواء الآن أو للأجيال القادمة».

 

وجمع التقرير 11 خبيراً رائداً لمراجعة الأدلة، من مجموعة من المصادر، حول الآثار الصحّية لمبادرات معالجة تغيّر المناخ.

 

وأضاف هينز: «يقدّم تقريرنا العديد من الأمثلة «المربحة للجانبين» للإجراءات التي سيكون لها تأثير إيجابي في الصحّة والمناخ. يجب أن تأخذ القطاعات، بما في ذلك النقل والغذاء والبناء والطاقة، الصحّة في الاعتبار عند تنفيذ الإجراءات المناخية، للاستفادة من هذه الفوائد المزدوجة. ويمكن أن تساعد العديد من التدابير، مثل تحسين الوصول إلى وسائل النقل العام والإسكان الموفر للطاقة، في تقليل التفاوتات الصحّية».

 

ومن المتوقع أن يؤدي اتباع نظام غذائي صحّي، يتضمّن تقليل اللحوم الحمراء والمعالجة وزيادة الفاكهة والخضار، إلى زيادة متوسط العمر المتوقع بنحو 8 أشهر، وفق التقرير، وتقليل انبعاثات غازات الإحتباس الحراري المرتبطة بالغذاء بنحو 17 في المئة.

عن Z H