الرئيسية / متفرقات / لبنان يستعدّ لمواجهة كوريا الجنوبية

لبنان يستعدّ لمواجهة كوريا الجنوبية

الثلاثاء 12 تشرين الثاني 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

وسط أجواء إحاطة وتحفيز يتولّاها الجهازان الفني والإداري، يتابع منتخب لبنان لكرة القدم تحضيراته ضمن معسكره المغلق الذي دخله ظهر الأحد، استعداداً لمباراته المرتقبة أمام كوريا الجنوبية عند الثالثة من بعد ظهر الخميس 14 الجاري على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، وذلك في إطار التصفيات المزدوجة لكأسي العالم «قطر 2022» وآسيا «الصين 2023».

ويرتقب أن تكتمل صفوف الفريق مع وصول اللاعبين المحترفين المستدعين جميعهم. ويجري تدريب المنتخب بعد ظهر اليوم على ملعب نادي العهد، وهو مفتوح أمام وسائل الإعلام من الساعة 14:45 إلى 15:15.

وواكب الجهاز الفني بقيادة الروماني ليفيو تشيوبوتاريو أحوال اللاعبين ووقف على جهوزهم منذ العودة من سريلانكا الشهر الماضي، وتابع أداءهم في بعض المباريات الودية في ظل توقف الدوري بسبب الأوضاع المُستجدّة، وعكف على بلورة الخطوات المناسبة ليظهر المنتخب بالصورة المرجوة الخميس والثلثاء المقبلين.

كما يضع اللاعبون نصب أعينهم تحقيق نتيجة جيدة تعزّز رصيد لبنان من النقاط في المجموعة الثامنة والبالغ 6 نقاط من 3 مباريات، سعياً الى حجز بطاقة تأهل مبكرة للنهائيات القارية، وإكمال المنافسة في تصفيات المونديال.

وكان تشيوبوتاريو طلب قبيل الحصة التدريبية التنشيطية للّاعبين المحليّين التي أجريت على ملعب العهد في الأول من تشرين الثاني، وتضمّنت تمارين لياقة ضمن مجموعات وتقسيمات، وتنفيذ تحركات بالكرة، وفواصل تمرير وتسديد واستحواذ، «تجاوز المرحلة التي نعيشها والتركيز الذهني والبدني تأهباً للمباراتين المهمّتين على أرضنا، سعياً إلى متابعة وتيرة الانتصارات وكسب النقاط».

وشدّد الجهاز الفني على ضرورة تفاعل اللاعبين مع فرقهم خلال التدريبات اليومية أثناء التوقف القسري للدوري. ومع الانخراط في المعسكر المغلق لفت تشيوبوتاريو إلى جهد مشترك يبذل لمجاراة الإرادة والقُدرة والواقع عطفاً على العزيمة والإصرار، مؤكّداً أهمية تحقيق نتائج جيدة في هذا الظرف الدقيق وانعكاساتها على مختلف الصعد، وهذا «ما لمسته من تجاوب اللاعبين وحماستهم وتركيزهم».

يذكر أنّ الاجتماع الإداري – الفني الخاص بمباراة الخميس سيُعقد عند الحادية عشرة من قبل ظهر الأربعاء في فندق جفينور روتانا، وسيديره مراقب المباراة القيرغيزستاني كامل توكاباييف. كما سيستضيف الفندق المؤتمر الصحافي الرسمي عند الثامنة مساءً. وسيقود اللقاء طاقم عراقي يضمّ عيسى ساراي وعبيد السويدي وميثم عبد الزهراء وتامر محمد. 

وطنية

عن WB