الرئيسية / سياسة / الجميل يدعو عون للإسراع في الاستشارات لتأليف حكومة وملء الفراغ

الجميل يدعو عون للإسراع في الاستشارات لتأليف حكومة وملء الفراغ

الإثنين 18 تشرين الثاني 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أعرب النائب نديم الجميل عن أسفه “لما يجري في الغرف المغلقة حول تأليف الحكومة”، محملا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون “الاستقالة من دوره في الدعوة الى استشارات ملزمة استنادا للدستور لاختيار رئيس الحكومة العتيد”، ودعاه الى “الإسراع في الاستشارات لتأليف حكومة وملء الفراغ الحاصل في السلطة التنفيذية لمواجهة الاستحقاقات التي سيواجهها لبنان قريبا”.

وقال في حديث الى محطة “سكاي نيوز” العربية: “البلد لم يعد يتحمل المناورات لأن الاستحقاقات بدأت تطرق أبواب جميع اللبنانيين، كما هناك استحقاقات مالية على الدولة قبيل آخر الشهر، ولا نعلم إذا كان رئيس الحكومة على تواصل مع رئيس الجمهورية لمعالجة هذا الأمر الخطير. وما زلنا نضيع الفرص والوقت فيما الناس في الشارع منذ شهر”.

وعن جلسة الثلاثاء المقبل قال: “أمام الرئيس بري استحقاق كبير فإذا كان الجو هو نفسه منذ الثلاثاء الماضي فأقدر أن بري سيرجئ طرح المواضيع النافرة على المجلس النيابي”.

وحول نتائج انتخابات نقابة المحامين، قال: “المحامون برهنوا اليوم عن نبض الشارع، واستبعدوا المرشح المدعوم من أحزاب السلطة مما دفعه للإنسحاب من المعركة. واختيار النقيب الجديد ملحم خلف برهن أن روح الثورة دخلت الى النقابات، وباكورتها كانت اليوم انتخابات نقابة المحامين”.

وأكد أن “ندوة المحامين في الكتائب، ومنذ ثلاثة أسابيع أعلنت دعمها للعضوية المحاميين عزيز طربيه وملحم خلف، وأيدت المحامي خلف في وصوله الى مركز النقيب”.

عن WB