الرئيسية / آخر الأخبار / من بكركي… ماذا قال الحلبي بشأن الإجابة عن الورقة العربية؟

من بكركي… ماذا قال الحلبي بشأن الإجابة عن الورقة العربية؟

مجلة وفاء wafaamagazine

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي ببكركي، وزير التربية والتعليم العالي وزير الإعلام بالوكالة عباس الحلبي الذي قال بعد اللقاء: “تشرفت بزيارة صاحب الغبطة وتحدثنا عن الهم المشترك حول موضوع التربية مع كل الاضطراب الذي يشهده العام الدراسي. غبطته يحمل هم اولياء الامر والمؤسسات التربوية والتلامذة في كيفية اتمام هذه السنة الدراسية مع كل المصاعب الوبائية وبصورة خاصة المصاعب المعيشية وموضوع الاقساط”.

أضاف: “تحدثنا في هذا الموضوع وتبادلنا الرأي واخذنا بعض النصائح على ان يستكمل هذا الحديث في اجتماع قريب يعقد في بكركي مع المعنيين في التربية لمحاولة استخلاص النتائج التي يمكن أن تؤدي إلى اراحة السنة الدراسية”.

 

سئل: هل تباحثتم في الهم الوطني؟

أجاب: “الهم الوطني دائماً حاضر في كل لقاء مع غبطته الذي يؤكد على المبادئ الاساسية للبنان، هذه المبادئ التي نحب أن نرى لبنان مستمراً فيها مع مراعاة انتمائه العربي ووحدته الوطنية في الداخل”.

 

سئل: هل الحكومة قادرة على الاجابة عن الورقة العربية؟

أجاب: “اعتقد أن الاجابة هي قيد التحضير بين دولة الرئيس ووزير الخارجية وبالتأكيد ستعرض علينا لاحقاً”، مضيفاً أنه “ليس من المفترض أن تعترضها اية مشاكل اذا كان التفاهم الداخلي قائماً”.

 

السفير الخازن

ثمّ التقى البطريرك الراعي سفير لبنان لدى الفاتيكان فريد الخازن.

عن Z H