الرئيسية / محليات / شقير: المطلوب ارادة جماعية لاحداث تغيير فعلي في نمط حياتنا

شقير: المطلوب ارادة جماعية لاحداث تغيير فعلي في نمط حياتنا

الأحد 31 اذار 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

نظمت جمعية “جي” وللسنة الرابعة على التوالي احتفالا والمشاركة في الفاعليات العالمية “بساعة الارض” التي انطلقت في معظم دول العالم، بهدف وقف التدهور البيئي والانبعاثات الحرارية وبناء عالم صديق لها، وقد اتخذ اخر يوم سبت من شهر اذار من كل سنة موعدا للاحتفال بساعة الارض، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الكبير ممثلا بوزير الاتصالات محمد شقير وحضور رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة كلودين عون ومشاركة عدد من المدارس والجامعات والمؤسسات التربوية، رئيس جمعية جي نادر النقيب ونائب الرئيس حسن حلواني.

وخلال الحفل كانت كلمة لشقير ممثلا الحريري، قال فيها: “لقاوءنا اليوم في السراي ما هو الا تعبير واضح عن مدى التزام الرئيس الحريري المطلق بالمقتضيات البيئية”.

واضاف: “فعلا لقد دقت ساعة الارض، فكل التقارير والدراسات تظهر التدهور البيئي الكبير الحاصل على الكوكب الازرق. لذلك لم يعد بالامكان الاستمرار على هذا النحو، خصوصا في لبنان حيث الانبعاثات تخرج من كل حدب وصوب والتلوث يتوسع فيما المساحات الخضراء تضيق وتضمحل. المطلوب ارادة جماعية لاحداث تغيير فعلي في نمط حياتنا. والبداية يجب ان تكون من انهاء ملف الكهرباء لوقف انبعاثات المولدات بين بيوتنا، وزيادة انتاج الكهرباء عبر الطاقة النظيفة وترشيد استهلاك الطاقة من قبل الجميع. لا بد ايضا من اقرار خطة نقل شاملة، تاخذ في الاعتبار حل ازمة الازدحام المروري، واستبدال السيارات باخرى من الجيل الجديد لتخفيف الانبعاثات على الطرق، كما ان اعادة تشجير البلد يبقى هدفا اساسيا لا بد من العمل عليه بشكل جماعي”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

عن WB