الرئيسية / آخر الأخبار / أهمّ فوائد الخوخ الصحّية

أهمّ فوائد الخوخ الصحّية

مجلة وفاء wafaamagazine

إستناداً إلى موقع «Healthsite»، يحتوي الخوخ على مجموعة فوائد صحّية مُذهلة لعلّ أهمّها:

 

– يدعم فقدان الوزن: يُعتبر الخوخ مصدراً جيداً للطاقة ولكنه يستغرق وقتاً للهضم، مما يجعل الشخص ممتلئاً لفترة طويلة من الزمن. كما أنه مصدر جيّد للألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد على إنقاص الوزن عن طريق منع الإفراط في تناول الطعام.

 

– يتحكّم في ضغط الدم: يحتوي الخوخ على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم. ولقد وجدت دراسة نُشرت في دورية «Archives of Internal Medicine» أنّ نحو 17000 مشارك ممن يتّبعون نظاماً غذائياً عالي البوتاسيوم كانوا أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

 

– مُفيد للأمعاء: إنّ الخوخ مُليّن طبيعي للأشخاص الذين يعانون الإمساك وسوء الهضم. كما أنه يعزّز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء الغليظة التي تساعد على الهضم.

 

– يمنع هشاشة العظام: يُعتبر الخوخ مصدراً مهمّاً للبورون الذي يساعد على تحسين كثافة العظام. إنّ حصة واحدة من الخوخ كافية للوفاء بالكمية اليومية الموصى بها من البورون والحفاظ على عظامك سليمة لفترة طويلة.

 

– يحسّن القلب: بسبب وجود المواد الكيماوية النباتية التي تعمل كمضادات أكسدة قوية، يساعد الخوخ على الوقاية من أمراض القلب. كما أنه غنيّ بالألياف التي تساهم بدورها في حماية القلب.

عن Z H