الرئيسية / آخر الأخبار / مأكولات ضرورية في الغذاء لنموّ الشعر

مأكولات ضرورية في الغذاء لنموّ الشعر

مجلة وفاء wafaamagazine

مَن منّا لا يحبّ الحصول على شعرٍ لامعٍ وصحّي؟ لكن لسوء الحظّ، يواجه العديد من الأشخاص مشكلات عديدة تمنعهم من بلوغ هذا الهدف، مثل تساقط الشعر بكثرة، وقشرة الرأس، وغيرها من العوامل السلبية. غير أنّ مستحضرات العناية بالشعر ليست الحلّ الأول والوحيد، خصوصاً بعدما ثبُت علمياً أنّ نوعية الغذاء تؤثر أيضاً في هذا المجال!

يجب أن تعلم أنّ النظام الغذائي يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على صحّة شعرك، وبالتالي يجب أن تكون على دراية بالمأكولات التي تُفيد شعرك وتُغذّيه.

وفي هذا السِياق، عرض موقع «Doctor.ndtv» أخيراً، مجموعة مأكولات تعمل بطريقة سحريّة لتعزيز نموّ الشعر، وتحديداً:

 

الألوفيرا

إنّ الألوفيرا غنيّة بالفيتامينات A، وC، وE التي تشتهر بقدرتها على دعم نمو الخلايا الصحّية ومنح الشعر بريقاً لا مثيل له. كذلك تحتوي الألوفيرا على الفيتامين B12 وحامض الفوليك اللذين يمنعان تساقط الشعر.

 

الزنجبيل

يحتوي هذا النوع من البهارات الشائعة الاستخدام عالمياً على الكثير من المكوّنات النشِطة مثل «Gingerol»، و»Zingerone»، و»Shogaol»، و»Beta-Bisabolene». ومن المعلوم أنّ الزنجبيل يحمي من السعال ونزلات البرد، ولكنه فعّال أيضاً في علاج قشرة الرأس وتهيّج حكّة فروة الرأس. وبفضل خصائصه المُطهِّرة والمضادة للالتهاب، يحافظ الزنجبيل على بشرة نظيفة ونقيّة وصحّية. باختصار، إنه يحفّز نموّ الشعر. ووجد العلماء أنّ الزنجبيل فعّال جداً لأصحاب الشعر الرقيق، كما أنّه يمنحه تركيبة لامعة وناعمة.

 

أوراق الكاري

إنّ أوراق الكاري غنيّة بمضادات الأكسدة، وفي الوقت ذاته تتمتّع بخصائص مضادة لكلّ من الفطريات، والبكتيريا، والالتهاب. ناهيك عن أنّها تحتوي على الأحماض الأمينية، ما يعني أنّها تساعد في التخلّص من قشرة الرأس، وخفض التهابات فروة الرأس، وبالتالي تعزيز نموّ الشعر.

 

بذور الحلبة

يُعتبر الحديد والبروتينات من بين المغذيات الأساسية لنموّ الشعر، واللافت أنّ بذور الحلبة مليئة بهذين العنصرين. فضلاً عن أنّ هذه البذور تملك تركيبة فريدة من المركّبات النباتية، وتحديداً الـ»Flavonoids» والـ»Saponins». ويُعتقد أنّ هذه المواد تحفّز نموّ الشعر لآثارها المضادة لكلّ من الالتهاب والفطريات.

 

بذور الكتان

تتألّف بذور الكتان من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تتخلّص من الملوّثات والخلايا الميتة من فروة الرأس. كذلك يمكن استخدام «Gel» بذور الكتان كمرطّب لفروة الرأس والشعر، وتحفيز نموّه وتحسين جودته. إنّه فائق الترطيب ويمنح الشعر لماعية لا مثيل لها.

 

عن Z H