الرئيسية / متفرقات / إسرائيل لإيران: سوريا ستصبح “فيتنام” لكم وستسيل دماؤكم لو بقيتم هناك

إسرائيل لإيران: سوريا ستصبح “فيتنام” لكم وستسيل دماؤكم لو بقيتم هناك

الاحد 08 كانون الاول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

هدّد وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، بتحويل سوريا إلى فيتنام بالنسبة لإيران، متعهدا بمنع التمركز العسكري الإيراني في الأراضي السورية، داعيا للانتقال من الردع إلى الهجوم.

وقال بينيت، في مؤتمر نظمته اليوم الأحد صحيفة “Makor Rishon”: “ليس سرا أن إيران تسعى إلى فرض طوق ناري حول بلادنا، وتمركزت في لبنان وتحاول إرساء وجودها في سوريا وغزة وأماكن أخرى”.

وأضاف بينيت: “علينا الانتقال من الردع إلى الهجوم. وسنستطيع إخراج قوات العدو الإيراني من سوريا حال توفر حزم كاف لدينا. لا وجود لما يبحثوا عنه على حدود دولة إسرائيل”.

وتابع وزير الدفاع الإسرائيلي: “نقول لإيران إن سوريا ستصبح فيتنام بالنسبة لكم. ولو بقيتم هناك ستسيل دماؤكم لأننا سنعمل بلا كلل حتى انسحاب قوات العدوان الإيراني من سوريا”.

ويأتي هذا التصريح بعد أن أكد وزير الخارجية والاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، تدرس إمكانية “قصف إيران” لمنع حصولها على الأسلحة النووية، وقال: “هذا خيار قائم. لن نسمح لإيران بإنتاج أو امتلاك الأسلحة النووية. سنتحرك عسكرياً إذا كان هذا خيارنا الأخير”.

ونفذت القوات الإسرائيلية في السنوات الماضية سلسلة واسعة من الضربات الجوية على مواقع في سوريا، قالت إنها لعسكريين من الجيش والحرس الثوري الإيرانيين وحلفائهم، متهمة إيران بالسعي إلى التمركز عسكريا في الأراضي السورية لمهاجمة إسرائيل.

عن H.A