الرئيسية / آخر الأخبار / الأردن يدعو إلى “الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي” على غزة

الأردن يدعو إلى “الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي” على غزة

مجلة وفاء wafaamagazine

دعا الاردن إلى “الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي المدان” على قطاع غزة، مطالباً في بيان ليل الجمعة المجتمع الدولي بالتحرّك العاجل لوقف التصعيد وتوفير الحماية للفلسطينيين.

 

ونقل البيان عن الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية هيثم أبو الفول تحذيره “من التبعات الخطيرة للتصعيد الإسرائيلي وترويع المدنيين الذي لن يؤدي إلا لزيادة التوتر والعنف وتعميق بيئة اليأس”.

 

وأكد أن “حل مشكلة قطاع غزة والحؤول دون تفاقم العنف يكمن في إيجاد أفق سياسي حقيقي بالعودة لطاولة المفاوضات لتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين، ورفع الحصار الجائر عن القطاع والمعالجة السريعة للاحتياجات الإنسانية فيه”.

 

وشنّت إسرائيل، أمس الجمعة، ضربات جوّية على غزّة أوقعت عددًا من القتلى بينهم قيادي في حركة الجهاد الإسلامي التي ردّت بإطلاق عشرات الصواريخ على أراضي الدولة العبريّة.

ولم ترد على الفور أيّ تقارير عن سقوط قتلى في الجانب الإسرائيلي.

 

لكن في غزّة، أفادت وزارة الصحّة بسقوط عشرة قتلى، بينهم طفلة تبلغ خمس سنوات، مشيرةً أيضاً إلى إصابة 79 شخصًا.

 

من جانبها، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة في بيان إن “آلاء، الطفلة الفلسطينية ذات الخمس سنوات قتلت وأصيب طفل واحد على الأقل بجروح في قطاع غزة في تصعيد للعنف خلال الساعات الماضية”.

 

وأضاف البيان أنه “في العام الماضي فقط، قُتل 67 طفلاً في قطاع غزة خلال موجة العنف التي استمرت 11 يوماً، وقُتل طفلان في إسرائيل”.

 

ونقل البيان عن أديل خُضُر المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قولها إن “للنزاع تأثير عميق وطويل الأمد على جميع الأطفال. يجب على جميع الأطراف بذل كل ما في وسعهم لمنع المزيد من العنف”.

 

وأكدت أن اندلاع “نزاع آخر لن يؤدي إلا إلى مزيد من المعاناة والمزيد من الحزن. المطلوب هو حلّ طويل الأمد لهذا النزاع”.

عن Z H