الرئيسية / سياسة / كنعان بعد لجنة المال: اقرينا كل الموازنات ويبقى البت بالتخفيضات والجلسة الختامية الثلاثاء

كنعان بعد لجنة المال: اقرينا كل الموازنات ويبقى البت بالتخفيضات والجلسة الختامية الثلاثاء

الخميس 12 كانون الاول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

لفت رئيس لجنة المال و​الموازنة​ النائب ​ابراهيم كنعان​ في تصريح من ​مجلس النواب​ بعد اجتماع اللجنة إلى انه “كان من المفترض ان تنهي جلسة اليوم نقاش الموازنة ومواد القانون”، معلنا انه ” اقرينا كل الموازنات ويبقى البت بالتخفيضات وقد وردتنا الايضاحات والتقارير من الوزارات والادارات وسندققها في اليومين المقبلين لننهي العمل الثلاثاء على ضوء الايرادات ​الجديدة​”.

وأشار إلى ان “وزير المال في حكومة ​تصريف الأعمال​ علس حين خليل ابلغنا انخفاض الايرادات بنسبة 40 بالمئة وهو امر خطير ولكن بعض توقعات ​الحكومة​ لا تزال قائمة وهو ما سيدرس بعناية”.

وأكد كنعان انه “نأخذ اسوأ الاحتمالات خلال دراستنا وستكون الجلسة الختامية الثلاثاء مع تبريرات اقتراحات التخفيض التي درسناها في كل وزارة وادارة”، مشددا على ان “التدقيق كان على درجة من القساوة”، وأضاف “إن ​المجلس النيابي​ سيد نفسه وما نقرره يسري على الجميع واحترام القوانين عملية الزامية”.

وعن ملف متطوعي ​الدفاع المدني​، أوضح كنعان انه “نحن من اثرنا في لجنة المال قضية الدفاع المدني والاجابات على تساؤلاتنا تشير الى ان مبلغ التثبيت متوافر في الاحتياط ويحتاج لاستكمال البحث وسنأخذ في الاعتبار القانون والتضحيات التي يبذلونها”، مشددا على ان “جلسة الثلاثاء ستكون حاسمة لجهة اتخاذ القرار المناسب في هذا الملف””.

من جهة أخرى، لفت إلى انه “وردنا اجابة خطية من رئيس ​الجامعة اللبنانية​ ​فؤاد أيوب​ حول رواتب اساتذة كلية الفنون الفرع الرابع والمطلوب بالنسبة الينا ان يحصلوا على مستحقاتهم قبل الاعياد”.

عن H.A