الرئيسية / فنون / ” بنت جبيل .. فن وأصالة “معرض للفنانة التشكيلية مروى بزي

” بنت جبيل .. فن وأصالة “معرض للفنانة التشكيلية مروى بزي

افتتحت الفنانة التشكيلية مروى بزي معرضها الفني الأول الذي حمل عنوان “بنت جبيل … فن وأصالة ” في قاعة مدرسة جميل جابر بزي الرسمية في بنت جبيل برعاية وحضور النائب علي بزي ، وحضور رئيس بلدية بنت جبيل الاستاذ عفيف بزي ، ورئيس إتحاد بلديات قضاء بنت جبيل الاستاذ عطالله جميل شعيتو ، وحضور الاهل والأصدقاء وفعاليات أدبية وإجتماعية وتربوية وثقافية وآعلامية وبلدية ، وعسكرية ، وحضور حاشد من المهتمين

‎بعد النشيد الوطني اللبناني وتقديم مميز من الأديب الاستاذ عماد شرارة القى النائب بزي كلمة تحدث فيها عن عراقة هذه المدينة الشامخة اي مدينة بنت جبيل مدينة الحرفيين ، ومدينة العلم والعلماء والشعراء ، عاصمة المقاومة والتحرير التي سطرت ملاحم البطولة من مجد وغار، وصنعت تاريخ العزة والكرامة والاباء .. كما أنه أشاد في كلمته بالتشكيلية مروى بزي حيث قال : انها من البيوتات المفتوحة على بيادر الحرف والحبر والقمح ، والشهامة ، والوفاء والإباء ، والتضحية والكرامة ، وهي التي تنتمي الى هذه البيوتات التي حبرها من أنقى وأشرف أنواع الحبر .. كما جاء في كلمته : ان معرض التشكيلية بزي الاول الذي يحمل اسم ” فن وأصالة ” فذلك لان مدينة بنت جبيل هي فن الأصالة ، وأصالة كل الفنون .. وأيضا قال اني أفتخر وأعتز أن أكون جزء من هذا التكريم لمواطنة من مدينتي تتمتع بهذه الكفاءة المتقدمة … كما انه تمنى لها في ختام كلمته كل التوفيق والتقدم والنجاح المستمر.

‎ختاما كانت كلمة الفنانة التشكيلية الاستاذة مروى بزي شكرت فيها الحضور كما شكرت الاهل والاصدقاء وصاحب الرعاية سعادة النانب علي بزي على رعايته ثم دعي الحضور الى إفتتاح المعرض حيث جالوا فيه وسط حبر الدهشة ، وريشة الابداع لما خطته أناملها التواقة للزمن الجميل ، حيث جعلت الجميع يتجولون بين لوحاتها في أزقة وأروقة وبيوتات ذاك الزمن الجميل ، وعلى جدار الذكريات والحنين .

هذا ويجدر بالذكر ان المعرض يتألف من حوالي 50 لوحة مشغولة بألوان زيتيه ، اكريليك ، ومائية على قماش ، مواضيعها تحاكي تراث مدينة بنت جبيل.

 

شاهد أيضاً

80 عاما والصراعات لم تنته.. “توم وجيري” في فيلم حي جديد

مجلة وفاء wafaamagazine منذ عرض أول حلقة من المسلسل الكرتوني “توم وجيري” (Tom and Jerry) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: