الرئيسية / سياسة / “حرتقة” سياسية وإعلامية على برّي!

“حرتقة” سياسية وإعلامية على برّي!

السبت 13 نيسان 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

عكست أجواء الوفد النيابي المؤلف من النائبين ياسين جابر وابراهيم كنعان ومستشار رئيس المجلس علي حمدان، انّ كل ما تردّد عن توجّه أميركي لفرض عقوبات على حلفاء “حزب الله” وتحديداً على الرئيس نبيه بري، هو أمر غير صحيح، وفق ما تبلّغ الوفد من المسؤولين الأميركيين الذين التقاهم.

وقال النائب جابر لـ”الجمهورية”: “ما سمعناه من الأميركيين، يؤكّد انّ ما يتمّ تداوله في لبنان حول هذا الموضوع لا أساس له على الاطلاق. وانّ ما تمّ نشره في بعض الصحف غير اللبنانية مفبرك”.

ورداً على سؤال حول هذا الموضوع، فضّل بري عدم التعليق على ما وصف بـ”الأمر الفارغ”، الا انّ مصادر قريبة من رئيس المجلس كشفت لـ”الجمهورية” انّ ما حصل هو فبركة مصدرها من داخل لبنان ومن البعض خارجه للحرتقة السياسية والاعلامية على الرئيس بري، وواضح انّ هؤلاء انزعجوا من الحراك الذي قام به رئيس المجلس في العراق والاتصالات التي أجراها للتقريب ما بين المكونات العراقية، إضافة الى سعيه لبناء خط التواصل بين السعودية وايران.

ولعلّ رد رئيس المجلس على هذه العقوبات، جاء امام الاتحاد البرلماني الدولي في قطر، حينما ردّد مرتين بأنّ مواجهة العدو والتحدّيات في المنطقة تكون بالوحدة والمقاومة. وتعمّد تكرار هذه الجملة مرتين. وايضاً بحديثه امام الجالية اللبنانية في الدوحة، حينما اعاد التأكيد على ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة. 

المصدر : الجمهورية

عن WB