الرئيسية / فنون / مشاركة الفنان التشكيلي العراقي كريم طه بمهرجان “الأخوة والإبداع” في تونس

مشاركة الفنان التشكيلي العراقي كريم طه بمهرجان “الأخوة والإبداع” في تونس

الجمعة 26 نيسان 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

شارك الفنان التشكيلي العراقي الدكتور كريم طه ( عضو ملتقى الألوان الفني ) في مهرجان “الأخوة والإبداع ” في تونس تنظيم جمعية الكوكب الإيجابي . والمهرجان يتناول دور الفن في تأهيل وتنظيم القدرات الادراكية لذوي الاحتياجات الخاصة

اقيم هذا المهرجان في تونس الخضراء على مرحلتين ،الاولى في “تطاوين “التي تقع في الجنوب التونسي للفترة من 10 الى ١٣ من نيسان/ ابريل ٢٠١٩ والمرحلة الثانية احتضنته مدينة ” الجم ” في الوسط الشرقي لتونس من 14 لغاية ١٧ نيسان ابريل 2019 اجتمع خلالها فنانون تشكيليون وشعراء وادباء ومسرحيون كل منهم ادى دوراً في اثراء فعاليات المهرجان بتخصصه.

شاركت وفود الفن والثقافة لكل من الدول التالية : لبنان ، العراق ، سوريا، فلسطين ،الاردن ،مصر ، الجزائر،ايران ،الهند السويد ،تركيا ،المانيا ،روسيا، اضافة لتونس. بدوره شارك الدكتور كريم طه بفعالية انشاء نصب تذكاري في مدينة “تطاوين” بعنوان “الكرسي” وهو من الاعمال القائمة على اعادة التدوير للمواد المهملة والبحث فيها عن الفكرة والجمال.

وتم تكريمه في نهاية المرحلة الاولى من المهرجان من قبل والي “تطاوين ” وبحضور عضو المدينة في البرلمان التونسي وكذلك حضور رئيس بلدية “تطاوين ” بعد ان اقيم المعرض التشكيلي الخاص بالمهرجان وكذلك معرض المؤسسات القائمة على رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

عن WB