الرئيسية / أخبار العالم / كوشنر: ننتظر رداً إيجابياً على صفقة القرن من الفلسطينيين

كوشنر: ننتظر رداً إيجابياً على صفقة القرن من الفلسطينيين

مجلة وفاء wafaamagazine 

اعتبر جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأميركي، “صفقة القرن” التي أشرف على وضعها للتسوية في المنطقة، خطة واقعية للحل، وقال إن واشنطن تنتظر من الفلسطينيين ردا إيجابيا عليها.

 

ووعد كوشنر خلال لقائه مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، بأنه إذا وافق الفلسطينيون على التفاوض فستكون هناك استثمارات وفرص عمل وكذلك العديد من المشروعات.

 

وأشار إلى أن المجتمع الدولي تعهد بتقديم الأموال لمساعدة الفلسطينيين، لكن يجب أن يتأكدوا أولا أنه لن يكون هناك إرهابيون، مشددا على أنه إذا أراد الفلسطينيون أن يشكلوا دولة فعليهم أن يلتزموا بالشروط التي تلتزم بها كل الدول ويمكننا بعد ذلك التفاوض.

 

واعتبر مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن القدس ستكون مفتوحة ومحررة وأي فرد يرغب في زيارتها سواء يهوديا أو مسيحيا أو مسلما يمكنه ذلك، قائلاً إن العاصمة الفلسطينية ستكون في القدس الشرقية، وإسرائيل وافقت على ذلك.

 

وقال كوشنر المتحدر من أصول يهودية، إن تقديم التنازلات أمر ضروري لإتمام عملية التسوية بين إسرائيل وفلسطين، وهذا سيؤدى إلى حياة أفضل بين الطرفين، مشيراً إلى أن “الجانب الإسرائيلي قدم العديد من التنازلات أبرزها أنه وافق على السماح بحضور أي مسلم للصلاة”.

 

وفيما دعا الفلسطينيين إلى عدم إضاعة الفرصة، أشاد كوشنر بالعلاقة التي تربط بين الرئيس ترامب وإسرائيل، قائلا: “الشعب الإسرائيلي يثق بالرئيس الأميركي.. لقد فعل الكثير من الأشياء العظيمة التي جعلت إسرائيل أكثر أمنا.. والعلاقة بين أميركا وإسرائيل أقوى”.

 

وأضاف كوشنر أن خطة ترامب “فرصة كبيرة للفلسطينيين، كما أنها سوف تعمل على التقارب بين العرب وإسرائيل التي تعهدت باحترام رغبة كل مسلم يرغب في الصلاة بالمسجد الأقصى”.

عن WB