الرئيسية / محليات / موجة برد عنيفة بانتظارنا …

موجة برد عنيفة بانتظارنا …

مجلة وفاء wafaamagazine

يؤثر استقرار جوي على لبنان اليوم وغدًا، على أن يضرب منخفض جوي عاصف لبنان بدءًا من منتصف ليل الخميس ويتحول معه الطقس الى عاصف ممطر ومثلج الجمعة والسبت يليه موجة برد قارس وحرارة باردة جدًا الأحد والاثنين، بحسب آخر التوقعات حيث من المتوقع ان تتدنى تحت ٥ درجات ساحلا وتكون جليدية بقاعا وجبلا.

اليوم : غائم جزئيا يتحول قليل السحب ارتفاع محدود

١- الحرارة ساحلاً بين ١١ و ١٩ درجة
فيما بقاعا تسجل بين ٢ إلى ١٣ درجات وعلى ال ١٠٠٠م بين ٧ و ١٣ درجات
٢- الرياح جنوبية غربية ٢٥كم/س تشتد ليلًا
٣- الرطوبة ٧٥٪
٤- الضغط الجوي ١٠١٩ hpa
٥- الرؤية جيدة
٧- البحر منخفض الموج وحرارة سطح المياه ١٨ درجة

الخميس: مستقر قليل السحب نهارا ومنخفض جوي يؤثر على لبنان ويتحول الطقس منتصف الليل إلى غير مستقر مع تساقط أمطار رعدية غزيرة فيما تتساقط الثلوج ليلًا على 1800م، رياح قوية بعض هباتها 60كم/س.

الجمعة: طقس بارد وعاصف مع انخفاض بدرجات الحرارة وتتساقط أمطار رعدية غزيرة أحيانًا مع تساقط البرد وتشكل السيول فيما تتساقط الثلوج على 1200م – 1300م وبعض مناطق البقاع وتكون كثيفة على 1400م إلى 1500م وما فوق يتدنى تساقطها ليلا الى 1100م, رياح قوية بعض هباتها 80كم/س.

السبت: طقس بارد وعاصف مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة مع دخول الرياح الشمالية وتتساقط أمطار رعدية غزيرة أحيانًا مع تساقط البرد وتشكل السيول فيما تتساقط الثلوج نهارا على 1000م وبعض مناطق البقاع وتكون كثيفة على 1200م وما فوق وما فوق يتدنى تساقطها ليلا إلى 800م وما دون ذلك منتصف الليل وما بعد وعند توفر الهطول بالتوازي مع تراجع حدة المتساقطات , رياح قوية بعض هباتها 90كم/س.

عن H.A