الرئيسية / محليات / حتي التقى وفداً من الجامعة الثقافية في العالم

حتي التقى وفداً من الجامعة الثقافية في العالم

مجلة وفاء wafaamagazine

إستقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور ناصيف حتي الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عباس فواز على رأس وفد، في حضور مديرة الشؤون الاغترابية في الوزارة السفيرة فرح بري والسفير ايلي الترك.

ضم الوفد رئيس المجلس القاري الافريقي القنصل حسن يحفوفي، الرئيس الفخري للجامعة عاطف ياسين، السفير شكيب رمال، ونواب الرئيس: جهاد الهاشم، ايرين البرخت شامي، علي النسر، محمد الجوزو، ونائب رئيس المجلس القاري القنصل حسين النسر وعددا من أعضاء الجامعة.

بعد اللقاء، قال فواز: “قدم الوفد التهنئة للوزير حتي، وأطلعناه على نشاطات الجامعة والخطوات التوحيدية التي قمنا بها ونشاطات اخرى سنقوم بها هذه السنة، منها يوم المغترب اللبناني في العالم في النصف الثاني من آذار المقبل ويوم الشباب العالمي في صيف 2020”.

ووصف فواز اللقاء بـ”الجيد”، وأعلن انه “تم الاتفاق على المتابعة مع الوزير حتي من أجل اعلاء شأن الاغتراب وتثبيت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ودورها لدى المغتربين”. وقال: “لقد حضنا الوزير حتي على الاستمرار في هذا الخط الوحدوي، مبديا كل الاستعداد للتعاون مع الجامعة ومع المغتربين اللبنانيين. وسنعقد قريبا مؤتمرا عالميا للجامعة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وفي حضور جميع المسؤولين اللبنانيين”.

عن H.A