الرئيسية / محليات / برّي: “مناخ تآمريّ” لا يعكس الواقع فالبلد ليس مفلساً

برّي: “مناخ تآمريّ” لا يعكس الواقع فالبلد ليس مفلساً

الأربعاء 08 آيار 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

شدّد رئيس مجلس النواب نبيه بري في لقاء الأربعاء النيابي اليوم على أن “الموازنة هي الفرصة الوحيدة التي يمكن من خلالها تجاوز الوضع القائم”.

وأعرب برّي عن إستيائه من الشائعات التي ضخّت مؤخراً في وسائل التواصل الإجتماعي وهذا المناخ، معتبراً أنه “مناخ تآمريّ لا يعكس الواقع والحقيقة، فالبلد ليس مفلساً والوضع النقدي سليم وتحت السيطرة”.

وأشار الى أن “إنجاز الموازنة سيخلق أجواء ثقة حتى قبل إقرارها في المجلس النيابي”، مؤكداً مرة أخرى أن لا مسّ بحقوق الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل والمتوسطة.

ورأى أن “قانون الموازنة قادر على أن يحمل معايير موحدة للراوتب في المؤسسات والمصالح المستقلة”.

وفي سياق آخر، قال برّي إن “النظام الطائفي هو المشكلة والحل لا يكون كما عبرت سابقاً إلا بالدولة المدنية للتخلص من الطائفية القاتلة”.

من جهة أخرى، إستقبل برّي النائب بهية الحريري وعرض معها للأوضاع العامة. كما إستقبل اللواء الركن الدكتور ياسين سويد الذي قدم له كتابه “مرايا الأحوال – ابحاث في احوال البلاد والعباد”.

وتلقى الرئيس بري رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس مهنئاً بحلول شهر رمضان المبارك. كما تلقى برقية تهنئة مماثلة من أمين عام الجمعية البرلمانية الآسيوية محمد رضا مجيدي.

وتلقى اتصالاً من وزير الخارجية المصري سامح شكري. كذلك تلقى رسالة شكر من رئيس مجلس النواب المغربي حبيب المالكي رد على تهنئة.

وأبرق الرئيس بري الى رئيس مجلس نواب الكونغو الديمقراطية جانين مابوندا.

المصدر : جريدة الجمهورية

عن WB